Atwasat

آلاف الفلسطينيين يشيعون مسعفة قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 يونيو 2018, 08:51 مساء
WTV_Frequency

شيع آلاف الفلسطينيين السبت مسعفة قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتعرضت المتطوعة في وزارة الصحة في غزة رزان النجار (21 عامًا) لإطلاق نار في الصدر تسبب بمقتلها قرب خان يونس الجمعة، بحسب «فرانس برس».

وانطلق الموكب الجنائزي للمسعفة الفلسطينية التي لف جثمانها بالعلم الفلسطيني ووضعت فوقه سترتها الملطخة بالدماء، تتقدمه سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من مستشفى الأوروبي جنوب خان يونس إلى بلدة خزاعة شرق المدينة، حيث كان الآلاف في وداعها.

وردد المشيعون هتافات من بينها «بالروح بالدم نفديك يا رزان» و«الانتقام الانتقام». كما طالبوا في هتافاتهم حركة «حماس» بالثأر لدماء النجار، مؤكدين أنهم سيواصلون المشاركة في تحرك مسيرات العودة على حدود القطاع.

وكانت رزان النجار قتلت وأصيب نحو مئة شخص برصاص وقنابل غاز أطلقها الجيش الإسرائيلي في الجمعة العاشرة للاحتجاجات ضمن «مسيرات العودة» قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الوزارة لوكالة «فرانس برس» إن النجار «أصيبت برصاصة في الصدر أثناء قيامها بدورها الإنساني في إسعاف المصابين مرتدية معطفها الأبيض المميز للمسعفين». وأكد أنها «لم تغادر ميدان العمل الإنساني والإسعاف التطوعي منذ بداية مسيرات العودة».
وخرج المتظاهرون في غزة منذ 30 مارس في احتجاجات أمام الحدود تحت عنوان «مسيرة العودة» للمطالبة بعودة الفلسطينيين للأراضي التي فروا أو أخرجوا منها في حرب العام 1948 عند إعلان قيام دولة إسرائيل، والتي باتت حاليًا ضمن الدولة العبرية.

وتخللت التظاهرات صدامات أصغر حيث ألقى شبان الحجارة على الجنود الإسرائيليين وحاولوا تجاوز السياج الحدودي، حيث وضعوا في بعض الأحيان متفجرات عند السياج أو ألقوا القنابل.

ومع انتهاء تشييع النجار، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي أدت إلى إصابة عدد من أهالي غزة بجروح في شرق خان يونس، كما ذكر الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ...
نتائج أولية.. المعارض فاي يفوز بانتخابات الرئاسة السنغالية
نتائج أولية.. المعارض فاي يفوز بانتخابات الرئاسة السنغالية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم