الجماهير الفرنسية محرومة من مشاهدة مباريات كأس العالم أمام الشاشات الكبيرة

مشجعون يشاهدون نصف نهائي بطولة رولان غاروس للتنس في ساحة برج ايفل في باريس . (فرانس برس)

بددت مخاطر حدوث اعتداءات إرهابية في فرنسا آمال المشجعين في مشاهدة مباريات البطولة على شاشات كبيرة في الساحات العامة، كما اعتادوا أن يفعلوا حتى الآن خلال البطولات الكبرى.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان «نذكر كافة المسؤولين بأن الشاشات الكبيرة ممنوعة تمامًا في الساحات العامة». وتعرضت فرنسا لعدة اعتداءات إرهابية خلال السنوات الأخيرة، ما دفع السلطات لتعزيز إجراءات الأمن في كافة أرجاء البلاد، وفق «فرانس برس».

وتابعت الوزارة: «وسط أجواء التهديدات الإرهابية القائمة حاليًّا، علينا أن نطبق مجددًا الإجراءات الأمنية التي كانت قائمة خلال البطولة الأوروبية الأخيرة، وبنفس الدرجة من الكفاءة».

وخلال بطولة يورو2016 التي استضافتها فرنسا، تعين على المشجعين، الراغبين في مشاهدة المباريات على شاشات كبيرة في مكان عام، الدخول إلى واحدة من «مناطق المشجعين» المرخصة في كل مدينة مستضيفة، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وأكد بيان الوزارة الثلاثاء أن المدن التي ترغب في إقامة شاشات كبيرة في مناطق مشجعين خاصة بها، يمكنها فعل ذلك. لكن «هذا البث الذي سيتم تنظيمه تحت مسؤوليتها، سيجرى فقط في مناطق مغلقة أو خاضعة لسيطرة صارمة (الملاعب أو الملاعب الرياضية أو قاعات مراكز المؤتمرات)». وتتطلب هذه الأماكن أيضًا «تواجدًا أمنيًّا كثيفًا»، على المنظمين أن يتحملوا تكلفته.

وتقام بطولة كأس العالم في روسيا في الفترة بين 14 يونيو و 15يوليو.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط