وفاة السياسي وصانع الأسلحة الفرنسي سيرج داسو

سيرج داسو، 20 ديسمبر 2012. (فرانس برس)

أعلنت مصادر متطابقة وفاة السياسي الفرنسي وصانع الأسلحة سيرج داسو الإثنين عن عمر يناهز ال 93 عامًا.

وذكرت عائلته في بيان نشرته صحيفة «لوفيغارو» اليومية التي يمتلكها داسو إنه توفي في مكتبه إثر إصابته «بفشل في القلب». ويعتبر داسو أبرز شخصية في التصنيع العسكري والطيران، وأحد أكبر أثرياء البلاد، بحسب «فرانس برس».

وكان من المقرر محاكمة داسو، عضو مجلس الشيوخ عن حزب «الجمهوريين» عن دائرة آسون في منطقة باريس حتى الخريف الماضي، الأسبوع المقبل في الاستئناف بتهمة التزوير الضريبي لتبييض الأموال، بعد صدور حكم ابتدائي في فبراير 2017 أدانه بعدم الأهلية للمناصب الحكومية لفترة خمس سنوات ودفع مليوني يورو غرامة.

وأضاف البيان «تعلن عائلة داسو بألم وفاة سيرج داسو الإثنين في 28 مايو 2018 بعد الظهر بمكتبه في دوار الشانزليزيه مارسيل - داسو (باريس) نتيجة فشل في القلب عن عمر 93 عامًا».

وستقوم العائلة ومجموعة داسو لاحقًا بالإبلاغ عن ظروف التكريم التي ستقام لداسو، وفقًا للبيان. وأصبح مارسيل ابن داسو عام 1987، الرئيس التنفيذي لشركة داسو للصناعات التي تغير اسمها اليوم إلى مجموعة داسو.

وكان سيرج داسو اختار في يونيو 2014 شارل إيدلستن لخلافته كرئيس للمجموعة. ولدى سيرج داسو أربعة أولاد بينهم أوليفييه النائب عن حزب الجمهوريين اليميني.

المزيد من بوابة الوسط