Atwasat

رئيسة وزراء إستكلندا تنتقد «مجانين البريكست»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 28 مايو 2018, 06:42 مساء
WTV_Frequency

هاجمت رئيسة وزراء إسكتلندا نيكولا ستورجن الإثنين من وصفتهم بـ«مجانين البريكست» بعد أن أجرت محادثات مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي في بروكسل حيث أيدت بقوة بقاء بريطانيا في الاتحاد الجمركي الأوروبي والسوق الموحدة بعد البريكست.

وقالت ستورجن إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تجاهلت رأي المناهضين للبريكست، موجهة سلسلة من الانتقادات اللاذعة في تصريحات للصحفيين عقب لقاء كبير مفاوضي البريكست في الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنيه.

وقالت ستورجن في مؤتمر صحفي نظمه موقع «بوليتكو» إن «إحدى مشاكل الحكومة البريطانية الآن هي أنها لا تستمع حقًا لأي أحد باستثناء مجانين البريكست». وأضافت «ولتجنب الشك فإنني أتحدث عن أشخاص مثل (وزير الخارجية) بوريس جونسون».

كما خصت بالانتقاد كذلك النائب جاكوب ريس موغ المؤيد للبريكست ووزير البيئة مايكل غوف. وقالت ستورجن زعيمة الحزب القومي الإسكتلندي الانفصالي، إنها «أوضحت بشكل جلي» لبارنيه رغبتها في بقاء بريطانيا في الاتحاد الجمركي.

وأضافت «هذا هو الخيار الوحيد الموثوق والمستدام للمملكة المتحدة». وأضافت «المسألة هي ما إذا كانوا سيقرون بذلك الآن أم لاحقاً» مضيفة أنه من المهم للغاية حل مسألة الحدود الأيرلندية الشائكة.

وتابعت «رأيي هو أنه إذا أقررنا بذلك الآن فقد نبدأ في رؤية بعض التقدم في هذه المحادثات وهذا أفضل من الانتظار حتى وقت لاحق».

وحذرت ستورجن من أن إسكتلندا ستواجه مشكلة إذا كان لدى أيرلندا الشمالية قدرة على دخول السوق الموحدة بشكل أفضل من إسكتلندا.

وقالت إن احتمال ذلك «يثير قضايا إضافية لإسكتلندا ولكنها تعتقد إنه يثير مجموعة كاملة من القضايا بالنسبة للحكومة البريطانية».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم