Atwasat

بالفيديو: ماكرون يمنح الجنسية لمهاجر غير شرعي أنقذ طفلاً على طريقة «الرجل العنكبوت»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 28 مايو 2018, 05:16 مساء
WTV_Frequency

حظي الموقف البطولي لمهاجر غير شرعي من مالي أنقذ السبت طفلًا من السقوط من على شرفة في الطابق الرابع لبناية في باريس، بتكريم رسمي وشعبي في فرنسا.

وقرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإثنين تسوية أوراقه تمهيداً لمنحه الجنسية الفرنسية خلال استقباله في قصر الإليزيه، وفق «فرانس برس».

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين، تسوية أوراق مهاجر غير شرعي من مالي أنقذ السبت حياة طفل كاد يسقط من بناية في الدائرة الثامنة عشرة بباريس، واعدًا إياه بمنحه الجنسية الفرنسية خلال استقباله في قصر الإليزيه. وأضاف ماكرون «لقد أصبحت مثالًا لأن ملايين من الناس شاهدوك، إذن من الطبيعي أن يكون الوطن وفيًا تجاهك».

وحظي الموقف العفوي والبطولي بتقدير وامتنان كبيرين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا، وأيضا من قبل السلطات. حيث أعلن الإليزيه أن ماكرون سيستقبله الاثنين، في وقت تعالت الدعوات من المواطنين وأيضاً من شخصيات سياسية لتسوية وضعه الإداري.

وقال الناطق باسم الجمهورية بنجامان غريفو الأحد في تغريدة على حسابه في تويتر "مامادو غاساما تصرف بشكل بطولي، لإنقاذه في باريس، طفلًا دون أن يفكر في حياته هو. هذه الشجاعة الكبيرة تمثل وفاء لقيم التضامن في جمهوريتنا، يجب أن يفتح أمامه أبواب مجتمعنا".

مشاهدة مليونية للفيديو!

وتمت مشاهدة الفيديو الذي يظهر عملية إنقاذ الطفل، والذي صوره بعض المارة وتم تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، لأكثر من أربعة ملايين مرة حتى عصر الأحد، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ويظهر في الفيديو مامادو الذي تسلق بعفوية وفي ظرف ثلاثين ثانية فقط، واجهة البناية الباريسية لإنقاذ طفل كان يتدلى من الطابق الرابع، قبل أن ينجح في بلوغ شرفة الشقة ويسحبه إلى الأعلى، فيما باءت محاولات زوج يقطن في الشقة المحاذية لسحب الطفل، بالفشل.



وفي روايته للحادث، قال مامادو لوسائل الإعلام «رأيت جمعًا من الناس يصرخون وسيارات تطلق أبواقها». وتابع «تسلقت المبنى وأحمد الله لأني تمكنت من إنقاذه. لقد شعرت بخوف شديد ونقلت الطفل إلى غرفة المعيشة ورحت عندها أرتجف، لم أكن قادرًا على الوقوف على رجلي واضطررت إلى الجلوس».

وتفيد عناصر التحقيق الأولى أن الطفل خرج إلى الشرفة بينما كان والداه غائبان عن المنزل. وقد وضع والد الطفل (37 عامًا) ولا سوابق إجرامية له ، في الحبس على ذمة التحقيق لتركه طفله من دون مراقبة بحسب ما أفاد مصدر قضائي. وقد تم نقل الطفل عقب الحادث إلى مستشفى "روبرت دوبريه" قبل وضعه في مركز رعاية "إليانور روزفلت" لرعاية الأطفال في الدائرة العشرين بباريس. بحسب ما نقلت قناة "بي إف أم" الفرنسية. وكانت والدة الطفل خارج باريس عند وقوع الحادث.

وقد أبلغ بعض المارة فرق الإنقاذ في حدود الساعة الثامنة من مساء السبت محذرين من وجود طفل يتدلى من الطابق الرابع من شرفة بناية في شمال العاصمة الفرنسية. ولدى وصولها تبين لها أن شابًا تمكن من إنقاذ الطفل البالغ من العمر أربع سنوات. وقالت "بالصدفة، تواجد شخص يتمتع بلياقة بدنية عالية وبالشجاعة ليهب لمساعدة الطفل".

وقد تكلفت فرق الإنقاذ بالطفل ومنقذه، اللذان كانا في حالة الصدمة. بحسب ما نقلته صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية.

سبيدرمان الدائرة الثامنة عشرة
وكانت عمدة باريس الاشتراكية آن هيدالغو قد أعلنت أنها ستدعم مامادو غاساما في إجراءاته الإدارية في فرنسا. وقالت الأحد في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في تويتر «تحية كبيرة لمامادو غاساما لموقفه الشجاع الذي سمح أمس مساء بإنقاذ حياة طفل. كان من دواعي سروري أن أتحدث معه عبر الهاتف، لكي أشكره بحرارة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا تطلق 99 صاروخا ومسيّرة على أوكرانيا.. و«كييف» تسقط 84 منها
روسيا تطلق 99 صاروخا ومسيّرة على أوكرانيا.. و«كييف» تسقط 84 منها
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم