Atwasat

حزب «بطل الكريكت» الباكستاني واثق من الفوز بالانتخابات ويعد بطرد «الفاسدين»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 مايو 2018, 06:04 مساء
WTV_Frequency

وعد حزب السياسي الباكستاني عمران خان بطل الكريكيت السابق الاحد بطرد الحكام «الفاسدين» بعدما أعلن عن إجراء الانتخابات التشريعية في 25 يوليو في البلاد.

ويأمل عمران خان في تحقيق حلمه بقيادة البلاد على رأس الحكومة في وقت يبدو فيه حزبه حركة الانصاف المنافس الرئيسي للرابطة الاسلامية الباكستانية-جناح نواز الحاكم الذي كان يقوده نواز شريف، بحسب «فرانس برس».

وأكد قادة حركة «الإنصاف» الباكستانية أنهم واثقون من قدرتهم على الفوز على حزب شريف. وكتب الحزب في تغريدة على تويتر الأحد ان «الأمة الباكستانية يمكنها أن ترى فجر باكستان جديدة لا يحكمها الفاسد». وأرفقت التغريدة برسم كتب عليه «انتهت لعبة المافيا».

وأضافت حركة «الإنصاف» في تغريدة أخرى «أوقفونا إذا استطعتم». ويؤكد بطل الكريكيت السابق بعد سنوات في المعارضة، باستمرار انه يريد تخليص باكستان من الفساد. كما وعد بتوظيف استثمارات في التعليم والصحة.

ويتمتع عمران خان بشعبية كبيرة بين الشباب والطبقات الوسطى. لكن حزب الرابطة الإسلامية يتمتع بدعم كبير في البنجاب، الولاية التي تضم اكبر عدد من السكان في باكستان والتي تعد اساسية في الاقتراع.

وكان ناطق باسم الرئاسة الباكستانية أعلن السبت أن الانتخابات التشريعية ستجرى في 25 يوليو المقبل في باكستان حيث ستغادر الحكومة المنتهية ولايتها السلطة في أقل من أسبوع، ما يضع حدا لتكهنات مستمرة منذ أشهر.

وقال ناطق باسم مكتب الرئيس مأمون حسين إن «الرئيس وافق على تحديد 25 يوليو موعدا لاجراء الانتخابات العامة في البلاد». وقبيل ذلك، أعلنت الحكومة الباكستانية الموعد على حسابها على تويتر وكذلك وسائل الإعلام الحكومية.

وستتولى حكومة موقتة تصريف الأعمال حتى موعد الاقتراع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم