شاحنة تصدم المارة في تورونتو موقعة عشر إصابات

عناصر من الشرطة في أحد شوارع تورونتو بعد قيام سائق شاحنة بدهس عدد من المارة. (فرانس برس)

صدمت شاحنة صغيرة الإثنين عدداً من المارة في وسط تورونتو ما أدى إلى إصابة «ثمانية إلى عشرة» أشخاص على الأقل بجروح، حسبما أعلنت شرطة العاصمة الاقتصادية لكندا، في حين أكدت وسائل إعلام اعتقال سائقها.

وقالت الشرطة في تغريدة إن «الاصطدم» وقع عند الساعة 13,27 بالتوقيت المحلي (17,27 ت غ) لكنها لم توضح ما إذا كان الأمر متعمداً أم مجرد حادث سير. وبحسب الشرطة، فإن «شاحنة صغيرة بيضاء» صدمت المارة في شارع يونغ عند زاوية جادة فينش شمال وسط مدينة تورونتو، وفق «فرانس برس».

وقالت وسائل إعلام محلية إن «أربعة اشخاص على الأقل قد يكونوا فارقوا الحياة». ونشرت صحيفة «تورونتو صن» على موقعها على الانترنت صورة رجل قالت إنه سائق الشاحنة بعد اعتقاله. وأكدت الشرطة للصحيفة أن الرجل المعتقل كان بالفعل يقود الشاحنة.

وقال الشاهد اليكس شاكر لشبكة سي تي في «كنت في سيارتي عندما شاهدت فجأة شاحنة صغيرة بيضاء اللون تصعد إلى الرصيف بسرعة كبيرة وتصدم الناس الذين كانوا يتطايرون في الهواء الواحد تلو الأخر».

وتابع «لم أشاهد أبدا في حياتي شيئا من هذا القبيل، كان الضحايا ممددين على الأرض» بعد مرور الشاحنة. ونشرت قنوات التلفزيون الكندية صورا مأخوذة من الجو تبدو فيها سيارات إسعاف وأخرى للشرطة في المكان، إضافة إلى مصابين ينقلون على حمالات.

كما شوهدت الشاحنة البيضاء اللون المؤجرة وقد أصيبت مقدمتها بأضرار وهي تقف على رصيف شارع عريض من المدينة وبدت حولها سيارات عدة للشرطة.

وقال رئيس الحكومة جاستن ترودو أمام مجلس العموم «إن افكارنا تتجه إلى المصابين وسنحصل على مزيد من المعلومات لنتشارك بها مع الكنديين خلال الساعات القليلة المقبلة».

ويتزامن هذا الحادث مع عقد اجتماع لوزراء داخلية مجموعة دول السبع في تورونتو، بعد أن كانت المدينة استقبلت السبت والأحد لقاء لوزراء خارجية مجموعة الدول السبع التي تضم الولايات المتحدة واليابان والمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وايطاليا وكندا.

كلمات مفتاحية