Atwasat

زعيم كوريا الشمالية يمنح زوجته لقباً جديداً

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 16 أبريل 2018, 09:52 مساء
WTV_Frequency

حضرت ري سولجو، قرينة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون حفل باليه أقيم السبت الماضي ، وهي تحمل لقباً جديداً منحه لها زوجها، هو «السيدة الأولى الموقرة»، بعدما كان يشار إليها في كل وسائل الإعلام بأنها «قرينته».

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية «كي سي إن إيه»، أنه تم الإشارة إلى ري في الحفل، الذي قدمته فرقة الباليه الوطنية الصينية، بأنها «السيدة الأولى الموقرة»، أو «السيدة الأولى المبجلة»، بحسب مجلة «بيزنس إنسايدر» الأميركية.

وجاء حفل الباليه، احتفالًا بـ«يوم الشمس» لـ كوريا الشمالية، الذي يعتقد بأنه يزامن تاريخ ميلاد مؤسس النظام كيم إيل سونغ.

وأشار بيتر وارد، في صحيفة «نورث كوريا نيوز»، أن اللقب الجديد الذي حازت عليه ري سولجو، عادة ما يتم منحه للقيادات العليا في كوريا الشمالية.

وذكر مقال في وكالة «كي سي إن إيه»، أن حفل الباليه، حضره أعضاء آخرين من النظام الرفيع المستوى، بما فيهم المسؤول العسكري تشوي ريونغ هاي، ورئيس جهاز الاستخبارات الوطنية كيم يونغ تشول، وشقيقة كيم جونغ أون، ورئيس الدعاية كيم يونغ جونغ، ولكن تم منحهم جميعاً لقب «الرفاق»، وهو ما يدل على أنهم أقل مرتبة عن ري سولجو.

ووفقًا لموقع «يو بي آي»، فقد يكون تعيين ري كـ «السيدة الأولى الموقرة» جزءًا من محاولة تصدير للعالم أن كوريا الشمالية «دولة طبيعية»، يحكمها «زوجان» تقليديان.

وذكرت «آساهي شيمبون» أن ري سولجو أشارت إلى زوجها كيم بأنه «زوجي»، خلال اجتماعه مع مبعوث كوريا الجنوبية في مارس، وهو ما يمثل تحولًا رئيسيًا في اللغة التي يمكن أن تستخدم بشكل متعمد لتطبيع العلاقة بين زعيم كوريا الشمالية وزوجته.

وكانت وسائل إعلام كورية جنوبية، كشفت مؤخرًا عن بعض الأسرار المتعلقة بري سولجو، ومنها أنها لا تعرف في وسائل الإعلام الرسمية في عام 2012، سوى أنها زوجة زعيم كوريا الشمالية، وأنها ظهرت في مناسبات عامة قليلة إلى جانب زوجها خلال الفترة الماضية، وتم الإشادة بحسها في الموضة والأناقة، خلال زيارتها المفاجئة للصين مع زوجها كيم جونغ أون.

وبينما تعتقد تقارير المخابرات الكورية الجنوبية، أن عمر ري سولجو هو 28 عامًا، وأنها أم لثلاثة أطفال، فإن الحكومة السرية لكورية الشمالية لم تؤكد هذه المعلومات.

كما أشارت وسائل إعلام كورية جنوبية، أن زوجة زعيم كوريا الجنوبية، ولدت بين عامي 1985 و1989، في مقاطعة هامكيونج، لأب أكاديمي وأم طبيبة، واسمها الحقيقي هو «هيونج سونج»، إلا أنها غيرته بعد الزواج.

وكانت تعمل ري سولجو كمطربة ومشجعة، وكانت تغني في أوركسترا «أونهاو» في حفل فني عام 2010 أمام كيم جونغ أون، والذي أعجب بها وطلب يدها للزواج حينها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على كوريا الشمالية
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على...
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم