ترامب: «المهمة أُنجزت» الضربة منفذة بشكل مثالي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب. (اأشيفية:فرانس برس)

اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن «المهمة أُنجزت» بعدما نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات استهدفت مواقع للنظام السوري ردًّا على هجوم كيميائي مفترض قبل أسبوع في دوما قرب دمشق أسفر عن مقتل العشرات.

في المقابل، أعلنت موسكو أن أنظمة الدفاع الجوي السوري اعترضت عشرات الصواريخ خلال الهجوم الذي أكد الجيش الروسي أنه لم يسفر عن سقوط أية ضحايا سواء مدنيين أو عسكريين، وفق «فرانس برس».

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مراكز الأبحاث والمقرات العسكرية التي طالتها الضربات الغربية، فجر السبت، كانت خالية تمامًا إلا من بضع عناصر حراسة، جراء تدابير احترازية اتخذها الجيش السوري مسبقًا.

وأشاد ترامب بعد ساعات من إعلانه أنه أمر «القوات الأميركية المسلحة بتنفيذ ضربات محددة على أهداف مرتبطة بقدرات الديكتاتور السوري بشار الأسد في مجال الأسلحة الكيميائية»، بالهجمات التي اعتبر أنها حققت «أفضل» نتيجة ممكنة.

وكتب ترامب عبر موقع «تويتر»، «ضربة منفذة بشكل مثالي الليلة الماضية. شكرًا لفرنسا والمملكة المتحدة على حكمتهما وقوة جيشهما».
وأضاف: «ما كان من الممكن تحقيق نتيجة أفضل. المهمة أُنجزت».

وأكد البنتاغون أن العملية «ضربت كل الأهداف بنجاح»، فيما صرح الجنرال كينيث ماكنزي أنها كانت «دقيقة وشاملة وفعالة»، وستعيد برنامج الأسلحة الكيميائية التابعة للنظام السوري سنوات «إلى الوراء».