ميركل بزي وشارب هتلر على الصفحة الأولى لصحيفة تركية

نشرت صحيفة تركية الإثنين على صفحتها الأولى صورة مركبة تظهر المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بشاربي أدولف هتلر وترتدي زياً نازياً، آخذة على المستشارة الألمانية توجيه انتقادات لأنقرة.

وتذكر هذه الصورة بأخرى نشرتها قبل عام صحيفة «غونيش» الموالية للحكومة في ذروة التوتر بين ألمانيا وتركيا ولم يتردد في حينها الرئيس رجب طيب إردوغان باتهام القادة الألمان باللجوء إلى «أساليب نازية» ما أثار غضب برلين، وفق «فرانس برس».

وعنونت صحيفة «يني أكيت» المحافظة والموالية للحكومة الاثنين «هذه العقلية تقلقنا»، مشيرة إلى أن ميركل «لا تفوت فرصة للإدلاء بتصريحات ضد تركيا». ودانت الصحيفة خصوصًا الدعوة التي نُسبت إلى ميركل للإفراج عن جنديين يونانيين إعتُقلا بعد دخولهما إلى الأراضي التركية أثناء القيام بدورية على الحدود في قضية زادت التوتر في العلاقات بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

وتتهم يني أكيت أيضاً ألمانيا بأنها «تستضيف» على أراضيها العديد من «الإرهابيين»، مشيرة إلى حزب العمال الكردستاني وأنصار الداعية فتح الله غولن وأعضاء في مجموعة من اليسار المتطرف. وأضافت الصحيفة «نحن أيضاً نقلق من هذه العقلية التي تترجم بدعم للإرهاب وصمت حيال الهجمات على المساجد».

ومنذ مطلع العام تعرضت حوالى ثلاثين مؤسسة خصوصاً دينية تابعة للجالية التركية لتخريب أو إحراق في ألمانيا. وطالب ممثلون عن المسلمين في ألمانيا قبل أسبوعين بالمزيد من الدعم من السلطات والمجتمع حيال تزايد هذه الهجمات.

كلمات مفتاحية