ترامب يهاجم تحقيق مولر في التدخل الروسي ويعتبره «غير عادل»

كثّـف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد هجومه على التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسي محتمل في الانتخابات الأميركية، معتبراً أنه منحاز ضده، إلا أنه لم يستهدف المحقق الخاص الذي حذر أعضاءً في مجلس الشيوخ من أن إقالته ستكون «تجاوزاً خطيراً للخط الأحمر».

وفي سلسلة من التغريدات ، أكد ترامب أن معظم أعضاء فريق مولر من المحققين هم من الديمقراطيين «المتشددين» والمنحازين ضده. وقال ترامب «هل هناك من يعتقد أن ذلك عادل؟ ومع ذلك، ليس هناك تواطؤ!»، وفق «فرانس برس».

وفي تغريدة ليلية سبقت ذلك قال «كان يجب أن لا يبدأ تحقيق مولر مطلقاً». ويندرج انتقاد ترامب ضمن تصعيد للمواجهة مع مولر على خلفية تحقيقه في احتمال حصول تواطؤ بين الحملة الانتخابية لترامب وجهات روسية سعت الى التأثير على مسار الانتخابات الرئاسية في 2016 لمصلحة المرشح الجمهوري.

وهاجم الرئيس الأميركي أيضًا كلًا من المساعد السابق لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي أندرو ماكيب، الذي أُقيل الجمعة قبل يومين من موعد تقاعده، والمدير السابق للمكتب جيمس كومي، الذي أقاله ترامب العام الماضي على خلفية التحقيق في احتمال حصول تدخل روسي.

ولا يعرف بعد متى سينتهي مولر من التحقيق، ولكن مع اقتراب التحقيق من الرئيس، والمقربين منه ومصالحه التجارية، فإن هجماته تزداد شراسة.

المزيد من بوابة الوسط