العاصفة الثلجية تجبر مطارات نيويورك على إلغاء مئات الرحلات الجوية


ألغت السلطات الأميركية مئات الرحلات المغادرة أو المتجهة إلى مطارات نيويورك الأربعاء قبل تساقط كثيف للثلوج مرتقب اعتباراً من الظهر.

وألغيت حوالى 470 رحلة أي نحو 37% من أجمالي الرحلات المرتقبة القادمة إلى مطار جون كينيدي في نيويورك أو المغادرة منه حوالى الساعة 14,00 ت غ، و550 رحلة أي 44% من مطار نيوارك الدولي و485 رحلة (42%) في مطار لاغوارديا الذي يشغل بشكل خاص للرحلات الداخلية، بحسب موقع متابعة الرحلات «فلايت أوير»، وفق «فرانس برس».

وأعلنت الوكالة التي تشرف على المطارات الثلاثة والتي واجهت انتقادات شديدة بسبب الفوضى التي تلت عاصفة ثلجية قوية في مطلع يناير، أن كل مطار قام بتخزين أغطية وأسرة نقالة وحليب للأطفال.

ويتوقع سقوط ثلوج بسماكة تتراوح بين 15 و 25 سنتم على مدينة نيويورك خلال نهار الأربعاء وما يصل إلى 50 سنتم في الضواحي بولاية نيويورك ونيوجيرسي وكونيكتيكت.

وكانت درجات الحرارة معتدلة نسبيًا (درجتان مئويتان في نيويورك) فيما توقعت مصلحة الأرصاد الجوية تساقط الثلوج وفيضانات على السواحل.

وفتحت المدارس العامة في نيويورك وكذلك المحاكم والخدمات العامة أبوابها كالعادة الأربعاء.

وكانت العاصفة الأخيرة التي ضربت شمال شرق الولايات المتحدة الجمعة الماضي أوقعت خمسة قتلى على الأقل وخصوصًا بسبب سقوط أشجار ناجم عن رياح عاتية ترافقت مع هطول الأمطار بغزارة.

المزيد من بوابة الوسط