تركيا تعتقل 12 شخصًا يشتبه بانتمائهم لتنظيم «داعش»

ألقت الشرطة التركية القبض على 12 شخصًا في أنقرة ضمن تحقيق يستهدف عناصر تنظيم «داعش»، وذلك بعد ساعات من إعلان السفارة الأميركية في البلاد إغلاق أبوابها اليوم الإثنين بسبب تهديد أمني.

وذكرت تقارير بالصحف التركية، نقلت عنها «رويترز»، أن المشتبه بهم ضمن 20 شخصًا أصدر مكتب المدعي العام في أنقرة أوامر باعتقالهم، وهم أجانب وكانوا يسعون لتجنيد أعضاء جدد في التنظيم.

وتلقي السلطات التركية من حين لآخر القبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم للتنظيم، ولم يتضح إن كانت هناك صلة بين الاعتقالات الأخيرة وإغلاق السفارة الأميركية. وقالت وكالة «الأناضول» إن «العملية كان مخططًا لها سابقًا».

وأمس الأحد، أعلنت السفارة الأميركية إغلاق أبوابها أمام الجمهور، الإثنين، بسبب تهديد أمني على أن يتم تقديم خدمات الطوارئ فحسب.

ونصحت السفارة رعاياها في تركيا بتجنب الحشود الكبيرة ومبنى السفارة والحرص على أمنهم عند زيارة المواقع السياحية الشهيرة والأماكن المزدحمة. ولم توضح السفارة طبيعة التهديد الأمني الذي دفعها للإغلاق.

وقال مكتب حاكم أنقرة في بيان إنه تم اتخاذ تدابير أمنية إضافية بعد أن أشارت معلومات مخابرات من مصادر أميركية إلى احتمال وقوع هجوم يستهدف سفارة الولايات المتحدة أو أماكن يقيم فيها أميركيون.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط