«بلومبرغ» تكشف عن أغنى 10 شخصيات في العالم 2018

ثلاثة من أغنى أغنياء العالم. (أرشيفية:الوسط)

نشر موقع «بلومبرغ» الأميركي قائمة بأغنى 50 شخصًا في العالم، معتمدة على ألايقل صافي الأصول عن 19,8 مليار دولار.

الموقع ذكر بأن ثروات أغنى سكان العالم زادت بمقدار تريليون دولار أميركي في 2017، أي بأربعة أضعاف عن الأرباح في  2016. أي بزيادة وصلت إلى 23% على مؤشر الموقع، بحسب «سبوتنك» الروسية .

فبحسب ما جاء في حسابات«Bloomberg Billionaires Index» و التي رصدت قائمة بأسماء أغنى 50 شخصًا في العالم، وتضمنت قائمة أغنى 10 شخصيات كل من.. جيف بيزوس مؤسس شركة«"Amazon.com» الذي احتل صدارة القائمة بقيمة صافية وصلت إلى 121 مليار دولار أميركي، ليأتي في المركز الثاني بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بقيمة صافية تفوق الــ 91,1مليار دولار أميركي، وليحتل صاحب شركة «Berkshire Hathaway» وارن بافت، المرتبة الثالثة بثروة  تقــدر بنحـو  86,1 مليار دولار.

رابعاً حل مارك زوكربيرغ مؤسس موقع «TheFacebook.com» بثروة صافية قدرت بــ  74 مليار دولار أميركي، وليحتل أمانسيو أورتيغا صاحب شركة «Inditex» المتخصصة بالأزياء المرتبة الرابعة، بثروة  تجاوزت الــ 71,3 مليار دولار أميركي، وسادسًا جاء كارلوس سليم صاحب أكبر مشغل لشبكة الهواتف المحمولة في أمريكا الجنوبية «America Movil» بثروة  قدرت بــ 66,2 مليار دولار أمريكي.

واحتل المرتبة السابعة برنار أرنو رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة «LVMH LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton» بثروة صافية وصلت إلى 64,7 مليار دولار أمريكي. ثامناً جاء لاري إليسون صاحب شركة « Oracle Corp» ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة البرمجيات بعد شركة مايكوسوفت، وبصافي أرباح وصل إلى 55,1 مليار دولار أميركي.

وجــاء لاري بايج الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت" و التي تملك شركة «غوغل» في المرتبة التاسعة بصافي أرباح قدرت بــ 53,2 مليار دولار أميركي. وفي المرتبة العاشرة حل زميل بايج في الشركة ورئيس الشركة سيرغي برين بصافي أرباح تجــاوز الــ 51,9 مليار دولار أميركي.

وخلت قائمة الخمسين الأغنى في العالم من أي شخصية عربية بحسب بيانات الموقع.

 

المزيد من بوابة الوسط