بيروت تشكو إسرائيل لمجلس الأمن وتحذر من استخدام الأجواء اللبنانية

دانت وزارة الخارجية اللبنانية، السبت، في بيان «الغارات التي تعرضت لها الجمهورية العربية السورية»، مؤكدة حق الدفاع المشروع على أي اعتداء إسرائيلي.

وأشارت إلى «أن وزير الخارجية والمغتربين أعطى تعليماته يوم الخميس في 8/2/2018 إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن بحق إسرائيل لإدانتها وتحذيرها من مغبة استخدامها الأجواء اللبنانية لشن هجمات على سورية»، وفق «سكاي نيوز عربية».

وأضاف البيان «أن مثل هذه السياسة العدوانية التي تمارسها إسرائيل تهدد الاستقرار في المنطقة، لذلك تطلب الوزارة من الدول المعنية كبح جماح إسرائيل لوقف اعتداءاتها». وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، السبت، تنفيذ غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية وأهداف إيرانية في سورية، فيما سقطت مقاتلة إسرائيلية وطائرة من دون طيار إيرانية في أخطر تصعيد من نوعه بين الأطراف الثلاثة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش أفيخاي أدرعي إنه جرى «استهداف 12 هدفا منهم 3 بطاريات دفاع جوي سورية و 4 أهداف إيرانية». وقال أدرعي إن الجيش "يتحرك بتصميم ضد محاولة الاعتداء الإيرانية والسورية وخرق السيادة الإسرائيلية». وأضاف أن «جيش الدفاع موجود في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة».

المزيد من بوابة الوسط