اعتقال 48 شخصاً يشتبه في انتمائهم لـ«داعش» في تركيا

اعتقلت عناصر مكافحة الإرهاب في اسطنبول وأنقرة 48 شخصاً للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم ا«داعش» وبأنهم كانوا يخططون لشن هجمات، وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية رسمية السبت.

وأفادت وكالة انباء الأناضول أن الشرطة اعتقلت 31 اجنبياً خلال عمليات دهم في اسطنبول دون أن تحدد جنسياتهم. وأضافت أنه يعتقد بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ اعتداء، بحسب «فرانس برس».  وفي وقت لاحق السبت، أكدت الوكالة احتجاز 17 آخرين في أنقرة للاشتباه بارتباطهم بالتنظيم المتطرف واتُهموا كذلك بالتخطيط لشن هجوم دون ان تحدد أين كانت عمليات الدهم.

وتعرضت تركيا إلى سلسلة اعتداءات في العامين 2015 و2016 إضافة إلى اعتداء عام 2017 اتهمت السلطات تنظيم «داعش» وناشطين من الأكراد بتنفيذه.  ووقع آخر اعتداء تبناه تنظيم «داعش» في يناير 2017 عندما قتل مسلح 39 شخصا في ملهى «رينا» الليلي في اسطنبول خلال احتفالات رأس السنة.

ومنذ ذلك تقوم الشرطة بعمليات دهم متكررة تستهدف تنظيم «داعش» بما في ذلك في محافظة سامسون الأربعاء حيث تم توقيف ستة عراقيين للاشتباه بانتمائهم إلى التنظيم المتشدد.  وقال وزير العدل التركي عبد الحميد غول في وقت سابق السبت إن تركيا احتجزت أو دانت 1354 مشتبها بانتمائهم إلى تنظيم «داعش».

المزيد من بوابة الوسط