بوش الابن يتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية ويتحدث عن بوتين

اتهم الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو. بوش روسيا الخميس بالتدخل في انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة عام 2016 ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه «خبير تكتيكات نابغ».

وقال بوش في مقابلة أُجريت معه خلال مؤتمر الأعمال في أبوظبي إن هناك دليلاً واضحاً على أن الروس تدخلوا، لكن مدى تأثر النتيجة بهذا مسألة أخرى، وفق«رويترز».

وتابع قائلًا «لكنهم تدخلوا وهذا يمثل خطورة على الديمقراطية»، مضيفاً أن روسيا فعلت نفس الشيء خلال الحرب الباردة وبرعت في محاولة التلاعب في الرأي العام بالولايات المتحدة وأوروبا.

وقال بوش «بوتين خبير تكتيكات نابغ لديه القدرة على كشف الضعف واستغلاله». ونفى الكرملين مراراً اتهامات مسؤولي المخابرات الأميركية وغيرهم بالتدخل في انتخابات بدول أجنبية منها الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وفي انتقاد واضح لسياسات الهجرة التي ينتهجها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، دعا بوش إلى تعديل قواعد الهجرة بالولايات المتحدة قائلًا إن من المهم إدراك تاريخها في استقبال الوافدين بغض النظر عن ديانتهم أو محل ميلادهم. وقال «انكسر نظامنا وعلينا إصلاحه. لقد حاولت ولم أنجح». ولم يذكر ترامب بالاسم. وتابع «من المهم لاقتصادنا ومن المهم أيضًا لأرواحنا أن يسير نظام الهجرة بشكل جيد».