الرياض تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقه الحوثيون

أعلن ناطق باسم التحالف العربي بقيادة السعودية «اعتراض» قوات الدفاع الجوي صاروخًا بالستيًا أطلقه الحوثيون من اليمن المجاور باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب غرب المملكة.

واتهم الناطق باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي ، الحوثيين المدعومين من إيران بـ«إطلاقه (الصاروخ) بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان»، وفق «فرانس برس».

وأضاف أن الصاروخ اعترض «في تمام الساعة السابعة وثلاثة وعشرون دقيقة (04,23 ت غ) من صباح» الإثنين معتبرًا أن «هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية».

وتتهم السعودية والولايات المتحدة إيران بتوفير الأسلحة وخصوصا الصواريخ للحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء منذ سبتمبر 2014. ورغم نفي طهران، خلص تقرير لخبراء أمميين في يناير إلى انتهاك إيران للحظر الأممي على الأسلحة في اليمن عبر الإجازة للمتمردين التزود بطائرات بلا طيار وصواريخ بالستية. وفي الإشهر الأخيرة أطلق الحوثيون صواريخ بالستية باتجاه الأراضي السعودية، اعترضت جميعها.

وتسبب النزاع في اليمن بمقتل أكثر من 9200 شخص منذ بدء التحالف العربي بقيادة السعودية تدخله العسكري في مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية، وبأزمة إنسانية هي الأسوأ حول العالم بحسب الأمم المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط