وفد سعودي - إماراتي يصل عدن لبحث وقف إطلاق النار

وصل وفد سعودي وإماراتي رفيع المستوى إلى مدينة عدن اليمنية لدعم وقف إطلاق النار، إثر معارك عنيفة بين القوات الانفصالية والحكومة المعترف بها.

ونقلت وكالة «فرانس برس»، اليوم الخميس، أن الوفد تجول في شوارع المدينة الواقعة في جنوب اليمن والتقى جميع الأطراف المعنيين، وأكد ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وعودة الحياة والهدوء للمدينة.

وتندرج الزيارة في إطار هدف التحالف العربي بقيادة السعودية دعم الحكومة «الشرعية» في اليمن والحفاظ على الاستقرار في عدن. وقدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المواجهات الأخيرة أوقعت 38 قتيلًاعلى الأقل و222 جريحًا.

وتحاصر القوات المؤيدة للانفصاليين القصر الرئاسي في جنوب المدينة منذ، الثلاثاء، بعدما كانت تمكنت في بداية المعارك من السيطرة على مقر الحكومة. وتتخذ الحكومة المعترف بها المدينة عاصمة موقتة لها منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014. ويقيم رئيس الحكومة في عدن، بينما يقيم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض.

وتتلقى قوات الحكومة دعمًا عسكريًا من التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية. كما تتلقى القوات المؤيدة للانفصاليين دعمًا مماثلًا من التحالف، وخصوصًا من الإمارات التي تدرب وتجهزعناصرها.

المزيد من بوابة الوسط