توقف الخدمات في سبعة مراكز صحية بغزة بسبب نفاد الوقود

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، توقف الخدمات في سبعة مراكز صحية حكومية في القطاع، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وقال إن الوضع الصحي في قطاع غزة دخل مرحلة غير مسبوقة جراء أزمة الوقود، وطالب الجهات المانحة بالتدخل الفوري لإنهائها ، كما تطالب شركة توزيع الكهرباء بعمل معالجات عاجلة لتوفير الكهرباء للمستشفيات على مدار الساعة، بحسب «فرانس برس»

ولفت القدرة إلى توقف المولدات الكهربائية اليوم الأربعاء بسبب نفاد الوقود، وذلك بعد أن توقفت الخدمات الصحية في مستشفى بيت حانون، الإثنين، في شمال القطاع بسبب نفاد الوقود أيضاً. ولا تزال المستشفيات الأخرى من بينها مستشفى الشفاء الأكبر في غزة مفتوحة.

وخفضت إسرائيل، التي تغذي القطاع بالكهرباء، التغذية في يونيو 2017 متذرعة برفض السلطة الفلسطينية دفع فاتورة كهرباء القطاع لها.

ويعيش في قطاع غزة نحو مليوني شخص يعانون من حصار خانق تفرضه إسرائيل منذ نحو عشر سنوات. ويعود انقطاع الكهرباء بشكل خاص إلى خلاف بين السلطة الفلسطينية وحركة «حماس».

وكانت الإدارة الأميركية، قررت في 16 يناير الجاري، «تجميد» نصف الأموال المخصصة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي تقدم مساعدات للاجئين الفلسطينيين والمتحدرين منهم في أنحاء الشرق الأوسط، مع خدمات تتضمن التعليم والرعاية الطبية.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط