Atwasat

الرئيس الألماني يزور مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 29 يناير 2018, 05:09 مساء
WTV_Frequency

زار الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الإثنين مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن الذي يقطنه نحو 25 ألف شخص، بحسب ما أفاد مصدر رسمي أردني.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن الرئيس الألماني تجول برفقة زوجته في المخيم الواقع على بعد نحو 90 كلم شمال شرق عمان واطلع على أوضاع اللاجئين السوريين والخدمات المقدمة لهم وزار مركزًا تجاريًا يزود اللاجئين باحتياجاتهم من المواد الغذائية والتموينية، وفق «فرانس برس».

وأضافت الوكالة أن شتاينماير استمع خلال الزيارة إلى شرح من ممثل برنامج الأغذية العالمي عبد المجيد يحيى عن «المواد الغذائية الموجودة وكيفية صرفها للاجئين» عن طريق «بطاقة إلكترونية غذائية مبتكرة» يقوم اللاجئون السوريون بشراء حاجاتهم من المحلات التجارية والدفع من خلالها.

وقال الرئيس الألماني الأحد خلال مباحثاته مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني «أعلم أن نسبة اللاجئين من سورية ومن دول أخرى قد أصبحت كبيرة في الأردن. وفي ظل الأوضاع الاقتصادية في المنطقة، فإن هذا يضع أعباء كبيرة عليكم».  وأضاف «أدرك أن هذا عبء ثقيل على الأردن، وهو أحد الأسباب التي جعلت ألمانيا مستعدة لتقوم بمسؤولياتها للمشاركة في تحمل هذا العبء».

وكان الرئيس الالماني وصل عمان السبت وقام بزيارة إلى مدرسة القدس الثانوية في عمان التي تعمل على فترتين صباحية ومسائية وتضم أعدادًا كبيرة من بنات اللاجئين السوريين.  وتستقبل المملكة نحو 680 ألف لاجئ سوري فروا من الحرب في بلدهم منذ مارس 2011، يضاف إليهم، بحسب الحكومة نحو 700 ألف سوري دخلوا الأردن قبل اندلاع النزاع.  وتقول المملكة، التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة ودين عام يبلغ حوالى 35 مليون دولار، إن كلفة استضافة هؤلاء «تجاوزت عشرة مليارات دولار أميركي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
تقرير أممي: 282 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023
تقرير أممي: 282 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد في ...
بلينكن يصل شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال أقل من عام
بلينكن يصل شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال أقل من عام
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم