Atwasat

استجواب وزير العدل الأميركي ضمن التحقيق في التدخل الروسي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 23 يناير 2018, 07:28 مساء
WTV_Frequency

أكدت وزارة العدل الأميركية، الثلاثاء، أن المحققين الذين ينظرون في مسألة التعاون المحتمل بين روسيا وفريق حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية استجوبوا وزير العدل، جيف سيشنز، ساعات عدة الأسبوع الماضي.

وبذلك يكون سيشنز، الذي قلل مرارًا من أهمية فكرة أن التدخل الروسي ساهم في انتخاب ترامب، أول وزراء الرئيس الذين يتم الإعلان بأنهم خضعوا لاستجواب محققي المدعي الخاص روبرت مولر. ولم تصدر وزارة العدل أي تفاصيل بشأن المقابلة، لكن سيشنز أحد كبار مستشاري حملة ترامب الذين أثارت اتصالاتهم بالروس الاهتمام، وفق «فرانس برس».

والتقى السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك في ثلاث مناسبات خلال الحملة. وكان وزير العدل كذلك مسؤولاً عن فريق المستشارين بشأن السياسة الخارجية التابع للحملة بمَن فيهم جورج بابادوبولوس الذي أجرى اتصالات مكثفة مع الروس، وحاول ترتيب لقاء بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقد اعترف بابادوبولوس بأنَّه كذب بشأن هذه الاتصالات لدى سؤاله عنها من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي). وقد يشمل اهتمام مولر بسيشنز المعلومات التي قد تكون لدى الأخير بشأن محاولات يشتبه أن يكون ترامب قام بها لعرقلة التحقيق الروسي.  ولعب سيشنز دورًا رئيسيًّا في إقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي، الذي أغضب الرئيس الأميركي عبر ملاحقته قضية التدخل الروسي.

وفي مارس، تنحى سيشنز عن التحقيق المرتبط بالتنسيق المحتمل بين حملة ترامب والكرملين في انتخابات العام 2016 في خطوة تؤكد عدم وجود أي سلطات للتأثير على تحقيق مولر.  وأفاد موقع «إكسيوس» الإخباري السياسي، الاثنين، بأن سيشنز مارس ضغوطًا مؤخرًا، بناء على إلحاح ترامب، على كريستوفر راي خليفة كومي، لإقالة نائب مدير «إف بي آي»، أندرو ماكابي، الذي يعد من حلفاء كومي.  وذكر الموقع أن راي هدد بالاستقالة في حال تمت إقالة ماكابي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى
الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى
الصين تؤكد معارضتها لكافة الأعمال «المؤدية إلى تصعيد التوترات» بعد انفجارات إيران
الصين تؤكد معارضتها لكافة الأعمال «المؤدية إلى تصعيد التوترات» ...
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا للأخطار الأمنية»
سفارة الصين بإيران تدعو رعاياها لأخذ «الاحتياطات اللازمة نظرا ...
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
الكرملين يدعو إلى «ضبط النفس» بعد انفجارات إيران
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
زيلينسكي يتفقد القوات الأوكرانية في شرق البلاد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم