Atwasat

ماذا يعني توقف الموظفين الفيدراليين عن العمل في أميركا؟

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 يناير 2018, 02:31 مساء
WTV_Frequency

يتوقف مئات آلاف الموظفين الفيدراليين في الولايات المتحدة عن العمل بشكل مؤقت اليوم السبت، بعد فشل الكونغرس في التوصل الى تسوية حول الموازنة قبل منتصف الليلة الماضية.

وهي المرة الاولى التي يطبق فيها هذا الاجراء منذ أكتوبر 2013 في عهد الرئيس السابق باراك اوباما. وقد استمر 16 يوما. وسيترجم ببطالة تقنية بلا أجور لأكثر من 850 ألف موظف فيدرالي يعتبرون «غير أساسيين» لعمل الإدارة، إلا ان الخدمات الأساسية لن تنقطع، وستشمل أجهزة الأمن والهجرة والمصرف المركزي ومستشفيات قدامى المقاتلين والقوات المسلحة.

وتستعرض وكالة «فرنس برس» الدوائر والهيئات التي ستتأثر أم لا بهذا الاغلاق:

الدفاع والأمن والحدود
سيواصل العسكريون الأميركيون البالغ عددهم 1,5 مليون شخص، وغالبيتهم تابعون لوزارة الدفاع، وأيضا 40 ألفا في وزارة الأمن الداخلي عملهم.

وأصدرت وزارة الدفاع الخميس أمرًا لكل العاملين العسكريين بمواصلة عملهم بشكل طبيعي، لكن عدد كبيرا من المدنيين في الوزارتين بينهم نحو ثلاثة أرباع المدنيين الـ640 ألفا العاملين في البنتاغون سيلزمون منازلهم.

من شأن ذلك أن يؤدي إلى تباطؤ العمل، ويمكن أن يؤثر على قطاع الدفاع الخاص الضخم، الذي يعتمد على العقود المبرمة مع البنتاغون.

في المقابل، سيواصل موظفو الجمارك ودوريات الحدود، ووزارة الهجرة، وهيئة الجنسية والهجرة عملهم على الحدود البرية والبحرية والجوية للبلاد.

مهام حكومية أساسية
العمل سيستمر بشكل طبيعي في الكونغرس والمحاكم الفيدرالية وهيئة قدامي المقاتلين، وأيضا في هيئة البريد. كما لن يتوقف التحقيق الذي يتولاه المحقق المستقل روبرت مولر حول تواطؤ محتمل بين الفريق الانتخابي للرئيس دونالد ترامب وموسكو.

واشنطن
العاصمة الاميركية تعمل بتمويل فيدرالي، ما يعني أن بعض الخدمات ستتأثر، لكن رئيسة البلدية مورييل باوزر قالت إن كل موظفي المدينة سيحضرون الى العمل الاثنين ولن يكون هناك خلل في الخدمات.

وقالت باوزر «سأكون واضحة، العاصمة واشنطن ستظل مفتوحة وستواصل تأمين الخدمات للمواطنين»، وتابعت إن «المدينة ستواصل جمع النفايات في مختلف المنتزهات الحكومية بينما سيكون موظفو هذه المنتزهات في اجازة مؤقتة».

سفر
أعلنت الهيئة الفيدرالية للطيران التي تشرف على الرحلات الجوية أنها ستواصل العمل، وستظل المطارات مفتوحة أمام المسافرين.

الحدائق والمتاحف
الحدائق العامة والمتاحف ستظل مفتوحة، لكن بعض الموظفين الحكوميين في المنتزهات سيكون في إجازة مؤقتة، بينما المتعاقدون من القطاع الخاص الذين يؤمنون الطعام وغيره من الخدمات سيواصلون العمل.

الصحة
سيشهد العمل في هيئات مراقبة الأمراض والوقاية منها تباطؤا، اذ سيدخل 61% من موظفي مراكز الوقاية من الأراضي في اجازة مؤقتة بحسب صحيفة «واشنطن بوست»، كما سيتوقف القسم الكبير المعاهد الوطنية للصحة التي تركز على الأبحاث.

خدمات عامة أخرى
القسم الاكبر من الإدارات الفيدرالية الأخرى سيغلق أبوابه بما فيها مصلحة الضرائب، والتأمين الاجتماعي، وهيئات الاسكان، والتنمية المدنية، والتعليم، والتجارة، والعمل، وحماية البيئة. هذا معناه أنه لم تجر مراجعة الوثائق والتراخيص للأفراد والأشغال، وسيواجه المقاولون صعوبة في المضي قدما في مشاريعهم، كما أن أجهزة الإغاثة ستتباطأ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على كوريا الشمالية
السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة: العقوبات «أداة فعالة» للضغط على...
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
غوتيريس يدعو لإشراك الشباب في صنع القرار السياسي
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
عقوبات أوروبية على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم