كوريا الشمالية: تهديد ترامب بالزر النووي «نباح كلب مسعور»

اعتبرت كوريا الشمالية ،الثلاثاء، التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب عن امتلاكه لزرٍ نووي «أكبر بكثير» من الزرالمماثل الذي يمتلكه رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بأنها ليست سوى «نباح كلب مسعور».

وكان الزعيم الكوري الشمالي حذر في كلمة ألقاها بمناسبة العام الجديد بأن «الزرالنووي» بمتناول يده، إلا أنه بالمقابل مدّ اليد إلى كوريا الجنوبية عندما تطرق إلى إمكانية الحوار معها ومشاركة بلاده في الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة التي ستجري في كوريا الجنوبية، بحسب «فرانس برس».

وردّاً على كلام الزعيم الكوري الشمالي، كتب ترامب تغريدة على تويتر جاء فيها «على أحد العاملين في نظامه الجائع والمنهك أن يعلمه بأنني أنا أيضا لدي زر نووي، إلا أنه أكبر بكثير وأقوى بكثير من زره، وهو يعمل». وفي ردة الفعل الأولى لكوريا الشمالية على تغريدة ترامب وصفت صحيفة «رودونغ سيمون» الناطقة باسم الحزب الحاكم ،الثلاثاء، كلام ترامب بـ«المتبجح»، وبأنه ليس أكثر من «نباح كلب مسعور».

ورغم هذه الحدة في التصريحات فإن تقاربًا حدث بين الكوريتين تُــوج بأول حوار رسمي بين البلدين منذ أكثر من عامين، حيث اتفقا على مشاركة بيونغ يانغ في الألعاب الأولمبية التي سنُجرى في كوريا الجنوبية. وأضافت الصحيفة الكورية الشمالية في ردِّها على ترامب، إن كلام الأخير عن الزر النووي «ليس سوى انعكاس للوضع العقلي الميؤوس منه لشخص خاسر»، مضيفة أنّ ترامب «يعاني من اضطرابات في شخصيته سببها الغضب وانفصام الشخصية».