الإمارات تتهم مقاتلات قطرية باعتراض طائرة مدنية والدوحة تنفي

اتهمت السلطات الإماراتية، اليوم الإثنين، مقاتلات قطرية باعتراض طائرة مدنية إماراتية كانت في طريقها إلى المنامة، دون تقديم تفاصيل إضافية حول طبيعة الحادث أو تحديد الأجواء التي وقع فيها.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية في بيان إن «مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة»، موضحة أن الحادث وقع اليوم الإثنين، بحسب «فرانس برس».

ولم تقدم الهيئة تفاصيل إضافية حول طبيعة اعتراض الطائرة، أوالشركة المالكة لها، أوالأجواء التي تــمّ فيها الحادث، لكنها شددت على أن الرحلة «اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة».

ومن جانبها، نفت الدوحة تلك الاتهامات، معتبرة أنها «عارية عن الصحة». وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية لؤلؤة الخاطر، في حسابها على «تويتر»: «تعلن دولة قطر أنّ ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هو خبر عارٍ عن الصحة تمامًا».

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان قطر أنها أبلغت الأمم المتحدة بأن طائرة عسكرية إماراتية كانت متجهة إلى المنامة أيضًا انتهكت مجالها الجوي مطلع يناير الجاري، إثر حادث مماثل في ديسمبر.

ونفى وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش الاتهام القطري معتبرًا أن هذه «الشكوى بشأن انتهاك الإمارات مجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة ونعمل على الردّ عليها رسميًا بالأدلة والقرائن».

المزيد من بوابة الوسط