الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية تستهدف قطاع غزة

شنت مقاتلة إسرائيلية غارة جوية استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة، مساء السبت، كما أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري بين القطاع وإسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن «مقاتلات إسرائيلية استهدفت منشأة تحتية إرهابية في منطقة رفح الجنوبية، المحاذية المعبر الحدودي بين مصر وقطاع غزة»، بحسب «فرانس برس».

وجاء في البيان أن «منظمة (حماس) الإرهابية مسؤولة عن الأنشطة كافة داخل قطاع غزة وانطلاقًا منه». وصرحت مصادر أمنية فلسطينية في القطاع بأنه لم تسجل أية إصابات جراء الغارة الإسرائيلية.

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق أن معبر كرم أبو سالم التجاري بين غزة وإسرائيل قرب رفح سيُقفل اعتبارًا من اليوم الأحد حتى إشعار آخر.

واكتفت ناطقة باسم الوزارة بالقول إن الخطوة النادرة جاءت بناء على «تقييم أمني».

وتشهد المناطق الحدودية شرق وشمال قطاع غزة مواجهات متفرقة بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين، في إطار الاحتجاجات على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل أكثر من شهر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ومذّاك، قتلت القوات الإسرائيلية 16 فلسطينيًا، 14 منهم في مواجهات، واثنين في غارة جوية انتقامية. وانطلقت عشرات الصواريخ والقذائف من غزة على جنوب إسرائيل.