قصف وغارات إسرائيلية في الليل على سورية

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الإثنين - الثلاثاء، غارات جوية وقصفًا صاروخيًا على سورية، ما أوقع أضرارًا مادية «قرب أحد المواقع العسكرية»، وفق ما أعلنت القيادة العامة للجيش السوري في بيانٍ أوردته «فرانس برس».

وأفاد البيان أن القوات الإسرائيلية استهدفت الأراضي السورية ثلاث مرات خلال الليل، من غير أن يحدد هدفًا معينًا، مشيرًا إلى أن القوات السورية «أصابت إحدى الطائرات» وتصدت لصاروخين أُطلقا من منطقة الجولان المحتل و«أسقطتهما».

وأوضح البيان أن الطيران الإسرائيلي أطلق «أربعة صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي المحتلة تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخًا وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية».

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، أن الدفاعات الجوية «تصدت لثلاثة اعتداءات إسرائيلية بالصواريخ على مواقع عسكرية بمنطقة القطيفة» بريف دمشق.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرارًا أهدافًا عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا. كما استهدفت مرات عدة مواقع قريبة من مطار دمشق الدولي.

ولا تزال سورية وإسرائيل في حالة حرب. وتحتل إسرائيل منذ يونيو 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية، التي أعلنت ضمها في العام 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك. ولا تزال نحو 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

المزيد من بوابة الوسط