Atwasat

200 مهاجر أفريقي يقتحمون جيب مليلة الإسباني بالمغرب

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 يناير 2018, 10:37 مساء
WTV_Frequency

اقتحم 200 مهاجر أفريقي غير شرعي سياجًا مزدوجًا بين المغرب وجيب مليلة الإسباني السبت، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، بالإضافة إلى شرطي، حسبما أفاد مسؤولون.

وأعلن مكتب الحكومة في مليلة، السبت في بيان، أنَّ 209 أشخاص من دول أفريقيا جنوب الصحراء شقوا طريقهم عنوة إلى الجيب الإسباني بعد الظهر سعيًا للوصول إلى أوروبا، بحسب «فرانس برس». وأفاد البيان بأن الشرطي المصاب «تعرض لاعتداء من قبل مهاجر بواسطة خطاف يستخدم في تسلق السياج» فيما كان يحاول وقف تقدُّم المهاجرين، ما أدى لإصابته بجرح في الأذن.

ومن أجل تجاوز السياج، يستخدم المهاجرون أدوات حديدية وأحذية مع مسامير في نعالها. وأضاف البيان أن أربعة من المهاجرين تلقوا علاجًا من إصابات طفيفة في المستشفى.  وأظهرت مقاطع فيديو مصوَّرة بالهاتف المحول عددا من المهاجرين يركضون في شوارع المدينة الصغيرة. واُقتيد هؤلاء لاحقًا إلى مراكز احتجاز.

ويشكل جيبا سبتة ومليلية الإسبانيان في شمال المغرب الحدود البرية الوحيدة بين الاتحاد الأوروبي والقارة الأفريقية. ويتولى المغرب وإسبانيا مراقبة هذه الكيلومترات الثمانية من الحدود البرية. ويحاول مئات المهاجرين من رجال ونساء كل سنة اجتياز السياج الخارجي المحيط بالمدينتين، الذي يرتفع أكثر من ستة أمتار، ويتضمن في بعض المواقع أسلاكًا شائكة، للوصول إلى مراكز الاستقبال الموقتة في هاتين المدينتين لتقديم طلبات لجوء.

ووصل نحو 22900 مهاجر إلى إسبانيا العام 2017، حسب الأرقام الرسمية الصادرة من الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود «فرونتكس».  ويمثل ذلك ضعف عدد المهاجرين الواصلين إليها في 2016.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمن الفدرالي الروسي: أجهزة استخبارات غربية ساعدت منفذي هجوم موسكو
الأمن الفدرالي الروسي: أجهزة استخبارات غربية ساعدت منفذي هجوم ...
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات الفرار من النزاع
«منظمة الهجرة»: 1 من كل 3 حالات وفاة للمهاجرين تحدث خلال محاولات ...
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم