بشار الأسد يعين وزيرًا جديدًا للدفاع

عيَّن الرئيس السوري بشار الأسد، العماد علي عبد الله أيوب وزيرًا للدفاع خلفًا للعماد فهد جاسم الفريج، كما عيَّـن وزيرين جديدين للإعلام والصناعة، في أول مرسوم للأسد هذا العام 2018.

وقالت وكالة «سانا» الرسمية، الاثنين، إنَّ الرئيس الأسد أصدر مرسومًا، اليوم الاثنين، يقضي بتسمية العماد علي عبد الله أيوب وزيرًا للدفاع، ومحمد مازن علي يوسف وزيرًا للصناعة، وعماد عبد الله سارة وزيرًا للإعلام، في حكومة عماد خميس.

والعماد علي عبد الله أيوب من مواليد اللاذقية العام 1952، تدرج في رتبه العسكرية، إلى أن رقي إلى رتبة عماد، مطلع العام 2012 وتولى أيوب منذ شهر يوليو من ذات العام، منصب رئيس أركان الجيش السوري.

ويأتي تعيين عماد عبد الله سارة، وزيرًا للإعلام، خلفًا لـمحمد رامز ترجمان، الذي سبق وأن أصدر قرارًا بإنهاء تكليف سارة من إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، أكتوبر الماضي، وتراجع عنه في اليوم ذاته، الأمر الذي يشير إلى الحظوة الكبيرة لسارة لدى شخصيات نافذة في دائرة النظام.

وعمل سارة مديرًا للأخبار في قناة الدنيا، ومن ثم مديرًا لقناة الإخبارية قبل أن يعيَّن مديرًا عامًّا للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومن ثم وزيرًا للإعلام.

 

المزيد من بوابة الوسط