شملت ترامب وبشار الأسد.. هذه تمنيات بوتين لرؤساء بعض الدول للعام الجديد

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة الأميركية إلى «تعاون براغماتي» مع بلاده، وذلك في تمنياته إلى نظيره الأميركي دونالد ترامب لمناسبة رأس السنة، على ما أعلن الكرملين السبت، وفق «وكالة فرانس برس».

وقال الكرملين إن بوتين الذي وجه تمنياته إلى قادة العالم لمناسبة العام الجديد، أكد لترامب «الحاجة الخاصة إلى حوار روسي - أميركي بنَّاء لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي في العالم».

كما وجه الرئيس الروسي رسائل بهذه المناسبة إلى قادة آخرين، وبينهم قادة دول الاتحاد السوفياتي سابقًا، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل، والرئيس السوري بشار الأسد.

وفي تمنياته إلى الأسد الذي التقاه في زيارة لقاعدة حميميم الجوية الروسية في سورية الشهر الجاري، عبَّر بوتين عن «الآمال الصادقة في استمرار التغيرات المحورية للأفضل في سورية في العام الجديد». وقال بوتين للأسد بحسب بيان الكرملين إن «روسيا ستواصل تقديم الدعم بمختلف أنواعه إلى الجمهورية العربية السورية لحماية سيادتها ووحدتها ووحدة أراضيها كدولة». وانخرطت روسيا في الحرب السورية في سبتمبر 2015، حيث بدأت حملة عسكرية جوية لدعم القوات الحكومية، وأمر بوتين في وقت سابق من الشهر الجاري بسحب القسم الأكبر من قوات بلاده من سورية.