Atwasat

موفد ترامب إلى الشرق الأوسط يلتقي نتانياهو

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 ديسمبر 2017, 09:02 مساء
WTV_Frequency

التقى جيسون غرينبلات، موفد الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الاوسط، اليوم الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وفق ما كتب في حسابه على موقع «تويتر».

ويكثف غرينبلات منذ أشهر لقاءاته في المنطقة في محاولة لإحياء عملية السلام المعطلة بين إسرائيل والفلسطينيين. وجاء اللقاء بعد أسبوعين من اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ما أثار استياءً دوليًّا، وأدى إلى اندلاع تظاهرات دامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق «فرانس برس».

وأجرى غرينبلات يرافقه السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان، محادثات مع نتانياهو «في وقت تواصل إدارة (ترامب) جهودها من أجل السلام، التي سيفيد منها الإسرائيليون والفلسطينيون على السواء»، وفق ما كتب. وأوضح غرينبلات أنه التقى أيضًا، منذ مساء الثلاثاء، ممثل الاتحاد الأوروبي الخاص لعملية السلام فرناندو جنتيليني والجنرال يواف موردخاي منسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وكان مقررًا أن ينضم غرينبلات إلى نائب الرئيس الأميركي مايك بنس.

لكن البيت الأبيض أعلن، الإثنين الماضي، إرجاء زيارة بنس للمنطقة إلى منتصف يناير بداعي ضرورة وجوده في واشنطن خلال عملية تصويت حاسمة في الكونغرس. من جهته، استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الأربعاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الرياض وأكد له «مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال الإسرائيلي
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال ...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب الله» اللبناني
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب ...
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
مجلس الأمن يصوت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة غدًا الخميس
مجلس الأمن يصوت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة غدًا ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم