Atwasat

تركيا تمنع التجمعات في ساحة تقسيم ليلة رأس السنة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 ديسمبر 2017, 05:12 مساء
WTV_Frequency

أعلنت السلطات التركية الأربعاء منع التجمعات في ساحة تقسيم الرمزية في إسطنبول ليلة رأس السنة، بسبب المخاوف المتصلة بالأمن بعد اعتداءٍ دامٍ على ملهى ليلي العام الماضي .

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» الحكومية عن قائد شرطة منطقة بيوغلو في إسطنبول، اسماعيل كيليج قوله «حتى نتيح للناس أنْ يعيشوا سنةً جديدة بكلِّ هدوء، لن تُجرى احتفالات» في ساحة تقسيم، بحسب «فرانس برس».

وأضاف «لن يسمح بالتجمعات» في أشهر ساحات إسطنبول التي يحرص السائحون على زيارتها. ويأتي إعلان هذا التدبير بعد أنْ شهدت ليلة رأس السنة 2017 إعتداءً داميًا على ملهى ليليِّ في إسطنبول. وأسفر الهجوم الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه عن 37 قتيلاً معظمهم من السائحين.

وقال المنفّذ المفترض للهجوم عبد القادر مشاريبوف الذي اعتُقل حيًّا، قال لعناصر الشرطة إنه كان ينوي أساسًا تنفيذ اعتداءٍ في ساحة تقسيم. وأضاف هذا الأوزبكي إنه عدّل عن ذلك بسبب الإجراءات الأمنية المشدّدة. وقبل أيام من العام الجديد، صوّر المهاجمُ نفسَه بهاتفه المحمول بينما كان يقوم بمراقبة ساحة تقسيم. والصور التي يظهر فيها وهو يتجول بين المارة بابتسامة ساخرة، أصابت البلاد بالذهول.

وأوضح كيليج «سنكثف التدابير الأمنية» هذه السنة، مشيرًا إلى أنّ المداخل المؤدية إلى ساحة تقسيم وإلى جادة الاستقلال ستخضع للمراقبة. ولم يقع في تركيا أيُّ اعتداءٍ منذ اعتداءِ رأس السنة الماضية، لكن السلطات دائما ما تعلن أنها أحبطت هجمات في أنحاء البلاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال الإسرائيلي
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال ...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب الله» اللبناني
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب ...
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
مجلس الأمن يصوت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة غدًا الخميس
مجلس الأمن يصوت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة غدًا ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم