Atwasat

فريق ترامب يتهم مولر بالحصول على رسائل إلكترونية «بشكل غير قانوني»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 17 ديسمبر 2017, 07:15 مساء
WTV_Frequency

اتهم فريق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المدعي المستقل المكلف التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، بالحصول على عشرات الآلاف من الرسائل الإلكترونية «بشكل غير قانوني»، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية اليوم الأحد.

وقال المحامي كوري لانغوفر، في رسالة إلى لجان في الكونغرس، إنَّ وكالة فيدرالية هي إدارة الخدمات العامة «أصدرت بشكل غير قانوني» مواد خاصة، بما فيها محادثات خاصة اعتمد عليها المدعي المستقل روبرت مولر كجزء من التحقيق في قضية التدخل الروسي في انتخابات العام 2016، بحسب ما نشر موقع «أكسيوس» الإخباري، وفق «فرانس برس».

وإدارة الخدمات العامة منوط بها الإشراف على انتقال سلس للسلطة بين الرؤساء الأميركيين. والاتهامات التي وجهها لانغوفر، الذي يمثل فريق ترامب الانتقالي، خطوة جديدة يتخذها الجمهوريون للتشكيك في مصداقية تحقيقات مولر التي أدت حتى الآن لتوجيه الاتهام لمايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق لترامب وإلى ثلاثة أشخاص على صلة بحملته الانتخابية.

وقال لانغوفر إن مكتب مولر «حصل من إدارة الخدمات العامة على عشرات الآلاف من الرسائل الإلكترونية بما فيها عددٌ كبيرٌ من المواد الخاصة»، بحسب نسخة من الرسالة نشرتها جريدة بوليتيكو.  وجاء في الرسالة أيضًا إن مولر كان يجب أن يتلقى إذنًا للحصول على هذه المواد، وإنَّ هذه الواقعة تشكِّل انتهاكًا للمرحلة الانتقالية الرئاسية.

وردَّ بيتر كار الناطق باسم مولر على الاتهامات اليوم. ونقلت محطة «سي إن إن» عنه قوله: «حين حصلنا على الرسائل الإلكترونية خلال تحقيقاتنا الجنائية، حصلنا على موافقة صاحب الحساب مع احترام الآلية الجنائية المناسبة». بدوره، انتقد السيناتور الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا، إيريك سواويل، الاتهامات بحق مولر. وكتب على تويتر: «هذه محاولة أخرى لتشويه سمعة مولر مع وصول تحقيقاته (في الملف الروسي) إلى مرحلة حساسة».

وطالب بعض أعضاء الحزب الجمهوري بتسمية محقق مستقل ثانٍ. وإضافة إلى تحقيقه في شبهة تواطؤ حملة ترامب مع روسيا، يحقق مولر أيضًا في عرقلة محتملة لعمل القضاء بعدما أقال ترامب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي. وينفي ترامب وجود أي تواطؤ بين حملته الانتخابية وروسيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم