بوتين يفسر لترامب موقفه من تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الأحد، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سأل نظيره الروسي فلاديمير بوتين مباشرة خلال محادثاتهما أثناء قمة «آبيك» في فيتنام عما إذا كانت مزاعم تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي صحيحة.

ونقلت الوكالة عن ديمتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين قوله إن ترامب طرح السؤال بشأن تدخل موسكو المزعوم. وأضاف: «في الحقيقة سأل ترامب هل يمكن أن تكون هذه المعلومة صحيحة وإلى أي مدى، ومن جانبه فسر الرئيس بوتن موقفه وهو أن روسيا لم تتدخل في أي انتخابات ولا يمكن أن يكون الوضع على هذا النحو»، بحسب «فرانس برس»

ونقل بيسكوف عن بوتين قوله أيضًا إنه لا يفهم «التصريحات التي تصدر في الولايات المتحدة عن القضية التي لا أساس لها». وكان ترامب صرح السبت الماضي إنه يصدق نفي بوتن للاتهامات رغم ما خلصت إليه وكالات المخابرات الأميركية، وهو أن موسكو تدخلت بالفعل في الانتخابات، لكنه تراجع عن هذه التصريحات في وقت لاحق. وحرص الأحد على توضيح تأييده لوكالات المخابرات تحت قيادته.

وأثارت تصريحات ترامب أمس السبت انتقادات داخل الولايات المتحدة، ذلك أن المخابرات خلصت منذ وقت طويل إلى أن موسكو تدخلت عبر الاختراق الإلكتروني وتسريب رسائل بريد إلكتروني لإحراج المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون. وظلت مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية تلاحق ترامب ومعاونية طوال العام الأول من ولايته. وعينت السلطات محققًا خاصًا في هذه المزاعم، ووجه اتهام جنائي بالتآمر إلى مدير حملة ترامب الانتخابات بول مانافورت.

المزيد من بوابة الوسط