غارات تركية على مناطق جبلية في كردستان العراق

شنت طائرات حربية تركية، اليوم الأحد، غارات للمرة الثانية منذ بداية الشهر الجاري، استهدفت مناطق جبلية في إقليم كردستان العراق، قريبة من الحدود الإيرانية.

وقال قائمقام قضاء ماوت كمران حسن: «صباح اليوم، وللمرة الثانية في غضون عشرة أيام، قامت طائرات حربية تركية بقصف جبال أسوس التابعة لقضاء ماوت على الحدود الإيرانية التي تبعد 55 كيلومترًا إلى شمال مدينة السليمانية»، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».

وأشار حسن إلى أن «القصف استمرَّ لمدة 45 دقيقة، وكان هذه المرة أطول وأعنف من سابقه الذي قصف المناطق نفسها في الثالث من نوفمبر»، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وتقع السليمانية في شمال العراق، وهي كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، وإحدى المحافظات الثلاث التي تشكل إقليم كردستان العراق، الذي يعيش أزمة مع حكومة بغداد منذ إجراء استفتاء على الاستقلال في نهاية سبتمبر الماضي.

وتتواجد تنظيمات متمردة كردية في محافظة السليمانية، ومنهم مقاتلو حزب «الديموقراطي الكردستاني» الإيراني المصنف «إرهابيًّا» من قبل طهران، و«حزب الحياة الحر»، الفرع الإيراني لحزب العمال الكردستاني التركي المحظور والمصنف «إرهابيًّا» أيضًا من قبل تركيا وحلفائها الغربيين.

المزيد من بوابة الوسط