Atwasat

ترامب: بعض الموقوفين في السعودية «حلبوا البلد» على مدى سنوات

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 نوفمبر 2017, 08:49 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن لديه «ثقة كبيرة» في حملة مكافحة الفساد التي أطلقتها السلطات السعودية واعتقلت خلالها العشرات من كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية في المملكة، مؤكدًا أن هؤلاء ابتلعوا ثروات البلد على مدى سنوات.

وقال ترامب في تغريدة على موقع «تويتر»: «لدي ثقة كبيرة بالملك سلمان وبولي العهد السعودي، فهما يدركان بالضبط ما الذي يفعلانه»، مؤكدًا أن «بعضا ممن يعاملانهما بقسوة حلبوا بلدهم على مدى سنوات»، بحسب «فرانس برس».

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى السبت اتصالاً هاتفيًّا بالرئيس الأميركي ناقشا خلاله «التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تطويرها، إضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية»، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وعبَّر الملك سلمان خلال الاتصال عن إدانة الرياض للهجوم الذي شهدته نيويورك الأسبوع الماضي وقُـتل فيه ثمانية أشخاص في عملية دهس.

وجاء الاتصال بين الرئيس الأميركي والعاهل السعودي بعيد حملة توقيفات غير مسبوقة في السعودية طالت أمراء ومسؤولين ووزراء حاليين وسابقين على خلفية تهم بالفساد.

وفي تغريدة على «تويتر»، قال ترامب إنه تمنى على الملك سلمان أن تختار الرياض بورصة وول ستريت لطرح أسهم مجموعة النفط السعودية العملاقة «أرامكو» المقرر في 2018.

وأكدت المجموعة السعودية في أواخر أكتوبر أن هذه العملية، التي قدمت على أنها أضخم إدراج في البورصة في العالم، ستتم في النصف الثاني من 2018، ويتوقع أن تنتج عائدات تصل إلى ألفي مليار دولار.

وتشكل هذه الخصخصة الجزئية التي تقضي ببيع 5% من «أرامكو» حجر الزاوية في مشروع إصلاحات طموح أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للحد من اعتماد اقتصاد المملكة على النفط.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال الإسرائيلي
إيران تستعرض قوتها العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع الاحتلال ...
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب الله» اللبناني
جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بإصابة 14 جنديًا في ضربة نفذها «حزب ...
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب غرب اليابان
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
مجلس الأمن يستعد للتصويت على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم ...
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
تركيا تتهم نتنياهو بـ«دفع» المنطقة إلى الحرب للبقاء في السلطة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم