باريس تندد بإطلاق صاروخ من اليمن باتجاه الرياض: تطور خطير

نددت فرنسا بإطلاق الحوثيين في اليمن صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض، مشيرة إلى «الخطر الذي يشكِّله انتشار الصواريخ البالستية على مجمل المنطقة».

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في بيان «إن فرنسا تدين بكل حزم إطلاق الصاروخ الذي تبنى مسؤوليته المتمردون الحوثيون، واستهدف الرياض الليلة الماضية من اليمن».

وكانت السعودية تمكَّنت من اعتراض الصاروخ الذي أُطلق السبت من اليمن وتفجيره في الهواء في شمال شرق الرياض قرب مطار العاصمة الدولي، بحسب «فرانس برس»

وتبنى المتمردون الحوثيون إطلاق الصاروخ الذي يبلغ مداه نحو 750 كيلومترًا، واستهدف مطار الرياض. وهي المرة الأولى التي يصل فيها صاروخ أُطلق من اليمن إلى هذه المسافة القريبة من العاصمة السعودية.

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي: «إن هذا الاعتداء الجديد ضد الأراضي السعودية استهدف بشكل متعمد منطقة مدنية. وقد أحبطت الدفاعات الجوية للمملكة هذا الاعتداء».

وتابع: «إن الاعتداء يكشف مرة جديدة الخطر الذي يمثله الانتشار الباليستي على مجمل المنطقة»، مكررًا «دعم فرنسا الكامل لأمن المملكة بمواجهة التهديدات التي تواجهها». وتتهم السعودية إيران بدعم الحوثيين وتسليمهم كل أنواع الأسلحة.

 

المزيد من بوابة الوسط