Atwasat

السعودية تبدأ في إصدار تأشيرات سياحية قريبًا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 31 أكتوبر 2017, 10:19 مساء
WTV_Frequency

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها ستباشر «قريبًا» إصدار تأشيرات سياحية، وسط سعي المملكة المحافظة إلى جذب الزوار الأجانب في تحول جذري لاقتصادها المعتمد على النفط.

وتعتبر السياحة محركًا رئيسيًا للنمو وتسعى السعودية إلى تحفيز هذا القطاع في محاولة للتخلي عن الاعتماد على الموارد النفطية وسط تراجع أسعار النفط، وفق «فرانس برس». وأعلن رئيس هيئة السياحة والآثار السعودية، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أن التأشيرات السياحية ستصدر قريبًا، دون إعطاء أي تفاصيل أو تحديد موعد لذلك. وبمعزل عن ملايين المسلمين الذين يسافرون إلى السعودية للحج يواجه غالبية الزوار عملية شاقة لإصدار التأشيرات ورسومًا باهظة لدخول المملكة.

وتأتي تصريحات الأمير سلطان قبيل ملتقى للآثار هو الأول من نوعه في الرياض الأسبوع المقبل، تسعى فيه المملكة إلى إظهار بعض المواقع الأثرية فيها. وكان الأمير محمد بن سلمان أعلن في أغسطس إطلاق مشروع سياحي ضخم بتحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات سياحية.

وعلى الرغم من أن المملكة غنية بالمواقع الطبيعية ولا سيما الصحراوية، إلا أنه نادرًا ما ينظر إليها على أنها مقصد سياحي. وسعت السلطات السعودية في الأشهر الأخيرة إلى إظهار صورة معتدلة للبلاد عبر سلسلة من الإصلاحات، كان أبرزها قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءًا من يونيو المقبل. ومن المرتقب أن ترفع المملكة الحظر المفروض على دور السينما.

وخلال الأشهر الماضية سمحت السعودية بحفلات غنائية، وبتنظيم معارض كانت ممنوعة ومهرجانات ثقافية، واحتفالات مختلطة باليوم الوطني. ويبدو أن الإجراءات تهدف إلى وضع المملكة في موقع مناسب لجذب استثمارات أجنبية هي بأمس الحاجة إليها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم