أمير قطر: إذا تقدمت دول الحصار نحو الحل خطوة سأتقدم تجاهها ألف خطوة

قال أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إنه «إذا تقدمت دول الحصار نحو الحل خطوة سأتقدم تجاهها ألف خطوة»، مؤكدًا أن دولة قطر تريد إنهاء هذه الأزمة «لكن ليس على حساب كرامتنا واستقلالنا».

وجاء حديث أمير دولة قطر خلال مقابلة مع برنامج «60 دقيقة» المذاع على قناة «CBS» الأميركية ليل الأحد - الاثنين، التي تحدث خلالها عن موقف بلاده من الأزمة مع دول الحصار والقضايا الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط.

ورأى أمير دولة قطر في حديثه أن «دول الحصار ترفض استقلاليتنا ودفاعنا عن حرية التعبير» مشددًا بالقول: «سيادتنا خط أحمر، ولا نقبل أن يتدخل أحد في سيادتنا»، موضحًا أن «الاختلاف بيننا ودول الحصار أننا وقفنا مع الشعوب وهم اختاروا الوقوف مع الأنظمة».

وأعرب الشيخ تميم خلال حديثه عن رغبته في إنهاء الأزمة مع الدول الأربع قائلاً: «نحن نريد أن تنتهي هذه الأزمة، لكن ليس على حساب كرامتنا أو استقلالنا»، مشيرًا إلى تحفظه على الشروط التي طالبت بها دول السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين لرفع الحصار المفروض على دولة قطر منذ يونيو الماضي.

وعن افتتاح مكتب لحركة «طالبان» الأفغانية في الدوحة، قال الشيخ تميم: «إن فتح مكتب حركة طالبان في الدوحة جاء بناء على طلب أميركي».

وحول دور قناة «الجزيرة» وموقف دول الحصار المطالِب بإغلاق القناة، قال أمير دولة قطر: «إن قناة الجزيرة غيَّـرت النظرة لحرية التعبير في المنطقة، ولن نغلقها».

 

المزيد من بوابة الوسط