مصادر: مقتل 18 متمردًا حوثيًا في معارك عند حدود السعودية واليمن

قالت مصادر عسكرية يمنية إن 18 من المتمردين الحوثيين قتلوا، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع القوات الحكومية اليمنية وحليفتها السعودية عند الحدود بين المملكة واليمن.

وأضافت المصادر، في تصريحات إلى وكالة «فرانس برس»، أن المنطقة الحدودية شهدت خلال الساعات الـ24 الماضية معارك عنيفة وصلت إلى ميناء ميدي الواقع على البحر الأحمر على بعد نحو خمسة كلم من الحدود الجنوبية السعودية.

وتركزت غالبية المعارك في المنطقة الحدودية الواقعة بين الحثيرة القريبة من ميدي، إلى الربوعة في السعودية على بعد نحو 150 كلم من الميناء اليمني.

وصرح مصدر عسكري بأن القوات السعودية «استعادت مواقع في قرى سعودية على الشريط الحدودي كانت تحت سيطرة الحوثيين منذ أكثر من عام» خلال هذه المعارك.

وذكرت المصادر أن المتمردين الحوثيين الذين لقوا حتفهم في الساعات الماضية وعددهم 18، قتلوا في قصف لمروحيات وفي المعارك المباشرة بين الطرفين، مشيرة إلى أن أربعة قياديين في صفوف المتمردين قتلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية في مواجهات وقعت في المنطقة ذاتها.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعًا داميًا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه. وتدخل تحالف عسكري تقوده السعودية في مارس 2015 في الصراع بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلد الفقير.

وخلَّف النزاع اليمني نحو 8500 قتيل و49 ألف جريح وتسبب في أزمة إنسانية حادة، بحسب منظمة الصحة العالمية.