Atwasat

الإعصار «نايت» يضرب المكسيك ويتوجه إلى أميركا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 07 أكتوبر 2017, 05:23 مساء
WTV_Frequency

اشتدت قوة العاصفة «نايت»، اليوم السبت، وأصبحت إعصارًا من الدرجة الأولى اجتاحت منتجعات ساحلية مكسيكية شهيرة وتستعد للتوجه إلى ساحل الخليج الأميركي بعد أن سكبت أمطارًا غزيرة على أميركا الوسطى وأوقعت 28 قتيلاً.

وأعلنت حالة الإنذار في نيو أورلينز التي اجتاحها الإعصار كاترينا في 2005 مخلفًا مئات القتلى، وفي مدن أخرى على ساحل الخليج الأميركي، بحسب «فرانس برس». وقالت سلطات ولاية لويزيانا حيث تقع مدينة نيو أورلينز إن الرئيس دونالد ترامب وافق بسرعة على تخصيص مساعدات فيدرالية للتخفيف من تأثير العاصفة. وحدد مركز مراقبة الإعاصير الأميركي مركز الإعصار نايت نحو 395 كلم في جنوب وجنوب شرق نهر المسيسبي.

وأكد المركز أن رياحًا بسرعة 135 كلم ترافق العاصفة التي تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى على مقياس سافير-سيمبسون المؤلف من خمس درجات. ويتوجه الإعصار نايت نحو الشمال الغربي بسرعة 35 كلم، ومن المتوقع أن يضرب ساحل الخليج الأميركي مساء السبت. وحذر المركز من أن الإعصار «سيغمر مناطق على اليابسة قرب السواحل بسبب ارتفاع مستوى المياه واتجاهها نحو الداخل». ويتوقع أن يرتفع مستوى المياه حتى 2.7 متر في بعض المناطق.

وفرضت سلطات مدينة نيو أورلينز حظر تجول إلزامي من الساعة 18:00 (23:00 ت غ) من السبت وأصدرت الأوامر بالإخلاء الإجباري والطوعي لبعض المناطق المنخفضة. ويتوقع أن تسبب الفيضانات التي ستجتاح مناطق داخلية في شمال غرب الكاريبي في نهاية الأسبوع ارتفاعًا في أمواج البحر وتهدد الحياة.

وفي المكسيك، أغلقت السلطات المدارس في سبع بلدات ساحلية ورفعت مستوى الإنذار في النصف الشمالي من ولاية كوينتانا روو. وحث لويس فيليبي بوينتي منسق الحماية المدنية الأهالي على «تجنب النشاطات المائية والسياحية والترفيهية» في كوينتانا روو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى أوكرانيا
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى ...
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات بـ«مسؤولية»
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات ...
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم