Atwasat

البيت الأبيض: قرار جديد من ترامب لحظر السفر سيطال دولاً جديدة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 23 سبتمبر 2017, 07:37 مساء
WTV_Frequency

قال مسؤولون أميركيون إن الرئيس دونالد ترامب يمكنه أضافة بلدان أخرى على لائحة الدول التي يشملها حظر السفر الجديد بعد انتهاء الحظر الحالي غدًا الأحد.

وأعلن مسؤولون في البيت الأبيض ووزارة الأمن الداخلي أمس الجمعة إنهم حددوا عددًا من الدول التي لا تريد أو لا يمكنها الاستجابة لإجراءات المراقبة الأمنية التي تطلبها الولايات المتحدة لدخول أراضيها، بحسب «فرانس برس».

وكان ترامب قال في مطلع 2017 إنه يحتاج فترة من 90 يومًا لمنع وصول مواطني ست دول مسلمة (سورية وإيران وليبيا واليمن والسودان والصومال) وأيضًا منع وصول اللاجئين من كافة أنحاء العالم لمدة 120 يومًا، وذلك ريثما يحدد مقاييس جديدة لدخول الأراضي الأميركية.

ودون تحديد الدول المعنية أو عددها قال المسؤولون إن مرسومًا رئاسيًا جديدًا سيحدد جملة من الإجراءات تتراوح بين المراقبة المشددة (على غرار الاطلاع على الهاتف النقال والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي) ومنع الدخول.

ونقلت الوكالة نفسها عن مايلز تيلور مستشار وزارة الأمن الداخلي قولها: «إن الهدف ليس المنع النهائي لمواطني بعض الدول من القدوم إلى الولايات المتحدة. الهدف هو حماية الأميركيين حتى تنصاع الحكومات الأجنبية لطلباتنا ولا تتسبب في مخاطر على أمن الولايات المتحدة».

وبعد خمسة أشهر من الخلافات أمام المحاكم بدأ سريان مرسوم الهجرة المعدل لترامب في 29 يونيو 2017. وتنتهي فترة سريانه في نهاية هذا الأسبوع دون معرفة ما إذا كان الـ 180 مليون مواطن في الدول المعنية سيسمح لهم مجددًا بدخول الأراضي الأميركية. وسينظر القضاة التسعة في المحكمة العليا في مرسوم الهجرة في 10 أكتوبر المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم