ساسة ألمان بينهم زوج ميركل يتلقون رسائل تهديد بـ«العربية»

أعلنت شرطة برلين أن عددًا من الشخصيات الألمانية، بمَن فيهم زوج المستشارة أنغيلا ميركل، تلقوا رسائل تهديد مكتوبة باللغة العربية وتحتوي على مسحوق أبيض أو شفرات حلاقة، بحسب ما نقلته «فرانس برس».

وقالت الشرطة إن هذه الرسائل التي أُرسلت قبل أيام معدودة من الانتخابات التشريعية المقررة الأحد، تلقاها في المجموع خمسة أشخاص، بينهم زوج ميركل، يواكيم سوير، الذي وصلت الرسالة إلى منزله الزوجي في برلين، وقد احتوت هذه الرسائل جميعها على مسحوق أبيض، بينما احتوى بعضها على شفرات حلاقة أيضًا.

ونقلت «فرانس برس» عن الموقع الإلكتروني لشبكة التلفزيون العامة «إيه آر دي» أن الرسائل كُـتبت بلغة عربية ركيكة وحملت توقيع جماعة تطلق على نفسها اسم «الجماعة السلفية الألمانية» وتضمنت تحذيرًا يقول «مميت، لا تلمس».

وطمأنت الشرطة الذين تلقوا الرسائل، وقالت: «إن المسحوق الأبيض ليس ضارًّا». فيما رجَّح أحد الذين وُجِّهت إليهم هذه الرسائل وهو النائب عن حزب الخضر هانز-كريستيان شتروبيل أن يكون اليمين المتطرف وراء هذه الخطوة.

وقال: «هناك احتمال بأن يكون مرسلو (الرسائل) أشخاصًا من اليمين المتطرف على الرغم من استخدام اللغة العربية»، مذكرًا بقضية العسكري الألماني الذي خطط لتنفيذ اعتداءات ضد شخصيات من اليسار، متقمصًا هوية لاجئ سوري، لكن أمره انفضح وهو ينتظر محاكمته، وفق ما نقلته «فرانس برس».

المزيد من بوابة الوسط