Atwasat

«فضيحة أخلاقية» لمضيفات على متن طائرات ألمانية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 سبتمبر 2017, 04:25 مساء
WTV_Frequency

هددت شركة طيران ألمانية طياريها بالفصل أو بالملاحقة بقضايا جنائية، بعد انتشار لقطات فيديو «غير أخلاقية» صورها طيارون سرًا لمضيفات.

وأطلقت شركة «كوندور» الألمانية، المملوكة لشركة «توماس كوك» البريطانية التهديد، بعدما بلغ إلى مسامع إدارتها أمر «اللقطات السرية» التي يتداولها طيارون لمضيفات مع عاملين آخرين، على متن الطائرات، أثناء الرحلات أو في مواقع أخرى للشركة، وفق «سكاي نيوز عربية».

وفي حال تعرضت أي رحلة لخطر وثبت قيام أحد طياريها بهذا الفعل، فإن ذلك قد يترتب عليه تعرضه للسجن عامين، فضلاً عن فصله من الشركة. وحسب وسائل إعلام أوروبية منها موقع «إنترناشونال بزنس تايمز» وجريدة «ديلي ميل» البريطانيين ومجلة «فوكاس» الألمانية، فإن الشركة نشرت تهديدها للطيارين في بيان على موقع إلكتروني داخلي، قبل نحو ثلاثة أشهر.

وقال البيان: «ورد إلى علمنا هذا الفعل: في دائرة الطيارين فإنه من المؤكد قيام بعض الزملاء سرًا بالتقاط صور أو مقاطع مصورة لزميلاتهم في أوضاع غير أخلاقية. نحن نتابع بصرامة أي مزاعم وسوف نتخذ إجراءات قانونية صارمة إذا توصلنا لحقيقتها».

وتابع: «لقد أبلغنا موظفينا بالمزاعم، وذكَّرناهم بقواعدنا السلوكية الصارمة التي نتوقع التزام جميع الموظفين بها في كل الأوقات». وفي حين فتحت الشركة تحقيقًا موسعًا في الأمر، فإنها لم تتمكن بعد من التحقق ممن وراء اللقطات المصورة. وتعد الواقعة الأولى من نوعها للشركة، التي تعمل في الأجواء منذ 61 عامًا، وتغطي 80 وجهة أوروبية وأميركية وآسيوية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم