Atwasat

كوريا الشمالية تهدد بتحويل أميركا إلى «رماد وظلام»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 14 سبتمبر 2017, 12:00 مساء
WTV_Frequency

أذاعت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، تقريرًا هددت فيه باستخدام الأسلحة النووية «لإغراق» اليابان وتحويل الولايات المتحدة الأميركية إلى «رماد وظلام» لدعمهما قرار مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ ردًا على أحدث تجاربها النووية.

كوريا الشمالية تصف مجلس الأمن بأنه «أداة للشر» تتكون من دول «مرتشية» تتصرف بأوامر الولايات المتحدة

ودعت لجنة السلام الكورية الشمالية لآسيا والمحيط الهادي، والمعنية بعلاقات بيونغ يانغ الخارجية، إلى حل مجلس الأمن الذي وصفته بأنه «أداة للشر» تتكون من دول «مرتشية» تتصرف بأوامر الولايات المتحدة.

وقالت اللجنة، في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أوردته وكالة «رويترز»، إن «جزر الأرخبيل الأربع ينبغي إغراقها في البحر بقنبلة جوشي النووية. لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا».

وجوشي هي العقيدة الفكرية الرسمية لكوريا الشمالية وتمزج بين الماركسية والقومية القائمة على الاعتماد على الذات، وقد أطلقها مؤسس الدولة كيم إيل سونغ جد الزعيم الحالي كيم غونغ أون.

وتصاعد التوتر في المنطقة بشدة منذ أجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من سبتمبر الجاري.

وأيد مجلس الأمن، الذي يضم 15 عضوًا، بالإجماع الاثنين الماضي، قرارًا أعدته الولايات المتحدة وجولة جديدة من العقوبات ردًا على التجربة؛ حيث حظر صادرات كوريا الشمالية من المنسوجات وهي ثاني أكبر صادراتها بعد الفحم والمركبات المعدنية، كما قيد وارداتها من الوقود.

وردت كوريا الشمالية على إجراءات المجلس التي أيدتها الصين وروسيا اللتان تتمتعان بحق النقض (الفيتو)، بتكرار التهديدات بتدمير الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

«بيونغ يانغ: فلنحول الولايات المتحدة إلى رماد وظلام فلنُنفس عن غضبنا بحشد كل ما أعددناه حتى الآن من وسائل الانتقام»

وجاء في البيان «فلنحول الولايات المتحدة إلى رماد وظلام. فلنُنفس عن غضبنا بحشد كل ما أعددناه حتى الآن من وسائل الانتقام».

واختصت كوريا الشمالية في تهديداتها اليابان ووصفتها بأنها «ترقص على نغمة» الولايات المتحدة، وقالت إنه يجب عدم الصفح أبدًا عن عدم تقديمها اعتذارًا مخلصًا عن «جرائمها التي لن تغفر أبدًا ضد شعبنا»، في إشارة على ما يبدو إلى العدوان الياباني إبان الحرب. كما نعت الشمال كوريا الجنوبية بعبارة «الخونة وكلاب» الولايات المتحدة.

وانتقدت اليابان البيان الكوري الشمالي بشدة. ووصف كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي اعتيادي اليوم الإعلان بـ«استفزازي وشائن إلى أقصى حد»، وقال «إنه يزيد بشدة التوتر في المنطقة وغير مقبول بالمرة».

وكانت كوريا الشمالية قد رفضت بالفعل قرار مجلس الأمن الذي يفرض عقوبات عليها بسبب أحدث تجاربها، وتعهدت بالمضي قدمًا في برامجها النووية والصاروخية في تحدٍ للضغوط الدولية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين تشجب اتهامات أميركية «لا أساس لها» بتوفير دعم عسكري لروسيا
الصين تشجب اتهامات أميركية «لا أساس لها» بتوفير دعم عسكري لروسيا
ألمانيا: الاتهامات بتجسس صيني على البرلمان الأوروبي خطرة للغاية
ألمانيا: الاتهامات بتجسس صيني على البرلمان الأوروبي خطرة للغاية
بكين تنفي «كل تجسس صيني مزعوم» بعد توقيف جديد في ألمانيا
بكين تنفي «كل تجسس صيني مزعوم» بعد توقيف جديد في ألمانيا
وفاة خمسة مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
وفاة خمسة مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
الصين تصدر أعلى مستوى إنذار بعد أمطار وفيضانات في جنوب البلاد
الصين تصدر أعلى مستوى إنذار بعد أمطار وفيضانات في جنوب البلاد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم