Atwasat

نائبان أميركيان يحققان في ترويج فلين لبناء مفاعلات نووية مع الروس بالشرق الأوسط

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 13 سبتمبر 2017, 05:19 مساء
WTV_Frequency

يحقق نائبان من الحزب الديمقراطي الأميركي فيما إذا كان الجنرال المتقاعد، مايكل فلين، روَّج سرًّا لمشروع أميركي - روسي لبناء عشرات المفاعلات النووية في الشرق الأوسط بعدما أصبح أول مستشار للأمن القومي للرئيس دونالد ترامب.

وكشف النائبان، إليوت إنجل وإيليا كامينغز، التحقيق في خطاب أرسلاه، يوم الثلاثاء الماضي، إلى محامي فلين وإلى المديرين التنفيذيين للشركات التي وضعت خطة بناء المفاعلات وعملت لصالحها شركة فلين الاستشارية التي تم حلها حاليًّا، وفق «رويترز». وقال الاثنان في الخطاب الذي خرج إلى العلن الأربعاء الماضي: «يستحق الشعب الأميركي أن يعرف ما إذا كان الجنرال فلين روَّج سرًّا للمصالح الخاصة لهذه الشركات حين كان مستشارًا لحملة (ترامب) ومسؤولاً انتقاليًّا ومستشارًا للأمن القومي للرئيس ترامب».

وطلبا من محامي فلين ومديري الشركات المشارِكة في المشروع تقديم «كل الاتصالات» التي أجروها مع فلين أو أي مسؤول آخر بالإدارة الأميركية خلال الحملة الانتخابية العام 2016 والمرحلة الانتقالية بعد الانتخابات وخلال تولي الجنرال السابق منصب مستشار الأمن القومي.

ورفض روبرت كيلنر محامي فلين التعليق، وكان المشروع يهدف إلى بناء 40 مفاعلاً نوويًّا في أنحاء الشرق الأوسط كي تغذي شبكة كهرباء إقليمية. ويقوم المشروع على بناء مفاعلات لا يمكن استخدامها لصنع وقود أو أسلحة نووية. وكامينغز هو أكبر نائب ديمقراطي في لجنة الإشراف والإصلاح الحكومي بمجلس النواب وإنجل هو أكبر نائب ديمقراطي بلجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب. وطلب النائبان تقديم الوثائق بحلول الرابع من أكتوبر.

وفلين شخصية رئيسية في تحقيق اتحادي يقوده المستشار الخاص روبرت مولر، وهو مدير سابق لمكتب التحقيقات الاتحادي، ويتعلق بمزاعم حول تورط مساعدين لترامب في جهود روسية مزعومة لدعم حملة ترامب الرئاسية. ونفت روسيا تدخلها في الانتخابات الأميركية، وقال ترامب إنه لا يوجد أي تواطؤ.

وأقال ترامب، الذي تولى منصبه يوم 20 يناير، فلين يوم 13 فبراير وذلك بعد 18 يومًا من تحذير مسؤول كبير بوزارة العدل من أن مدير وكالة المخابرات الدفاعية السابق قد يتعرَّض للابتزاز لأن روسيا تعرف أنه أدلى بأقوال مضللة حول اتصالاته بمسؤولين روس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
قضاة باكستانيون يشتكون تعرضهم للترهيب من وكالة الاستخبارات
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور المنهار
6 مفقودين في عداد الموتى.. توقف عمليات البحث حول جسر بالتيمور ...
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم محتمل في رفح
مسؤول أميركي: «إسرائيل» تريد تحديد موعد جديد للبحث بشأن هجوم ...
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل
أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية ...
نتائج أولية.. المعارض فاي يفوز بانتخابات الرئاسة السنغالية
نتائج أولية.. المعارض فاي يفوز بانتخابات الرئاسة السنغالية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم