روسيا: الجيش السوري يسيطر على 85%‬ من أراضي الدولة

قال قائد مقر القوات الروسية في سورية، ألكسندر لابين، إن قوات الحكومة السورية تمكنت حتى الآن من تطهير 85% من مساحة البلاد من المتشددين، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأضاف لابين أن مقاتلي «تنظيم داعش» ما زالوا يسيطرون على نحو 27 ألف كيلو متر مربع من الأراضي السورية.

يأتي هذا في الوقت الذي ذكرت فيه وكالة الأنباء السورية «سانا»، اليوم الأربعاء، أن «وحدات من الجيش العربي السوري حققت انتصارًا جديدًا في حربها على الإرهاب التكفيري واجتثاث من تبقى من إرهابيي تنظيم داعش من ريف حمص الشرقي».

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت عملياتها العسكرية الناجحة في مطاردة عناصر «تنظيم داعش» بريف حمص الشرقي، مضيفًا أن القوات «استعادت السيطرة على قرى زغروتية ودرويشية ولويبدة وغنيمان وأم صاج بجبهة 12 كلم وعمق 6 كلم شمال قرية منوخ» في منطقة جب الجراح.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن «القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير أسلحتهم وعتادهم من ضمنها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة».

وسيطرت وحدات الجيش منذ بداية الأسبوع الجاري على 8 قرى في منطقة جب الجراح، ووسعت نطاق سيطرتها شمال وغرب جبال بلعاس، وذلك في إطار العمليات المتواصلة لاجتثاث الإرهاب من ريف حمص الشرقي بشكل كامل وإعلان المحافظة خالية تمامًا من «تنظيم داعش».

المزيد من بوابة الوسط