ترامب يهدد باستخدام السلاح النووي ضد كوريا الشمالية

حذَّر البيت الأبيض، كوريا الشمالية من أن واشنطن لن تتوانى عن استخدام كل إمكاناتها، بما في ذلك السلاح النووي، إذا ما واصل نظام كيم جونغ-أون تهديداته لواشنطن أو حلفائها.

وقال البيت الأبيض: «بعد التجربة النووية الاستفزازية التي أجرتها كوريا الشمالية الأحد تباحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب هاتفيًّا مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، في ما أعلنته بيونغ يانغ من أن التجربة كانت اختبارًا لقنبلة هيدروجينية يمكن استخدمها رأسًا حربيًّا لصاروخ بالستي عابر للقارات»، بحسب «فرانس برس».

وأوضحت الرئاسة الأميركية في بيان أن «الرئيس ترامب جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن بلادنا وأراضينا وحلفائنا بكل ما لدينا من إمكانات دبلوماسية وتقليدية ونووية».

وأضاف البيان: «إن الزعيمين دانا مواصلة كوريا الشمالية أنشطتها المزعزعة للاستقرار والاستفزازية، وأكدا الالتزامات الراسخة للبلدين في مجال الدفاع والتزما مواصلة التعاون الوثيق».

وقبيل ساعات من صدور هذا البيان هددت الولايات المتحدة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بـ«رد عسكري شامل» إذا ما هدد نظامه أراضيها أو أراضي حلفائها.

وأتى التهديد على لسان وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس، إثر مشاركته في اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي ترأسه ترامب في البيت الأبيض واستعرض خلاله تداعيات التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة.

 

المزيد من بوابة الوسط