Atwasat

موسكو: محامي ترامب راسل الكرملين خلال الحملة الانتخابية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 30 أغسطس 2017, 09:49 مساء
WTV_Frequency

أكد ديمتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن الكرملين تلقى السنة الماضية رسالة بالبريد الإلكتروني من محامٍ كان يعمل حينها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب بشأن بناء ناطحة سحاب باسم «ترامب تاور» في موسكو.

وقال بيسكوف للصحفيين: «إن كبير محامي شركة ترامب حينها، مايكل كوهن، أرسل رسالة إلى عنوان مكتب إعلام الكرملين، طالبًا دعمه مشروع بناء برج ترامب في حي مدينة الأعمال في موسكو»، وفق «فرانس برس». وأضاف: «أؤكد أنه بين الكمية الكبيرة من الرسائل الإلكترونية، وصلت كذلك رسالة من هذا النوع من السيد مايكل كوهين. حصل هذا فعلاً».

وتحدثت جريدة «واشنطن بوست»، الاثنين الماضي، عن وجود هذا المشروع، مشيرة إلى مفاوضات بشأنه تمت من خلال وسيط يدعى فيليكس سايتر ابتداءً من سبتمبر 2015، أي بعد ثلاثة أشهر من إعلان دونالد ترامب ترشحه، استنادًا إلى وثائق قدمت للكونغرس.

وقال بيسكوف إنه قرأ الرسالة التي أُرسلت له شخصيًّا ولكنه لم يقم بأي إجراء ولم يعرضها على بوتين، موضحًا: «إن الطلب يقول إن شركة روسية مع بعض الأشخاص يحاولون بناء مثل هذا البرج في موسكو لكنهم لم يحققوا تقدمًا وطلبوا المساعدة في بعض التوصيات أو الترويج للمشروع». وقال: «بما أننا لا نرد على مثل هذه المواضيع التجارية - هذا ليس عملنا - تركناها بلا جواب. لم يتم إرسال رسائل أخرى»، وأضاف: «لم يتم إطلاع بوتين على الرسالة لأننا لا يمكن أن نناقش مع الرئيس بوتين مئات الآلاف من الطلبات المختلفة التي تأتي من دول مختلفة لم نعرها اهتمامًا لأن الأمر ليس من اختصاصنا».

وقالت «واشنطن بوست» إن المطور العقاري روسي المولد، فيليكس سايتر، شجع كوهين على كتابة الرسالة للترويج للمشروع.  وأشاد ترامب خلال حملته الانتخابية ببوتين، ووصفه بأنه «قائد قوي» ودعا إلى تحسين العلاقات مع موسكو لكن هذه العلاقات تدهورت وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على روسيا رد عليها الكرملين بطلب مغادرة 455 دبلوماسيًّا أميركيًّا بحلول الجمعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم