Atwasat

أستراليا تعرض المساعدة في تدريب الجيش الفليبيني على محاربة «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 29 أغسطس 2017, 12:26 مساء
WTV_Frequency

عرضت أستراليا اليوم الثلاثاء المساعدة في تدريب الجنود الفليبينيين على محاربة المسلحين الإسلاميين الذين يبثون الرعب في مناطق من الفليبين، معتبرة أن هذا التهديد «مقلق جدًا».

وتحاصر القوات الفليبينية مسلحين في مدينة مراوي الجنوبية منذ نحو مئة يوم. لكن المسلحين الذين يرفعون راية تنظيم الدولة الإسلامية يتحدون العمليات العسكرية التي تشمل ضربات جوية وقصفًا براجمات صواريخ.

وأستراليا التي ترتبط ببرنامج تعاون دفاعي مكثف مع مانيلا، نشرت بالفعل طائرتي استطلاع ذات تكنولوجيا متقدمة طراز «إيه بي-3سي»، وتحرص على تقديم المزيد من المساعدة.

وقالت وزيرة الخارجية جولي بيشوب إنها تحدثت أخيرًا إلى رئيس الفليبين رودريغو دوتارتي الذي يريد تعزيز موارد قواته المسلحة. وقالت: «نحن جاهزون لدعم الفليبين بالطريقة نفسها التي ندعم فيها العراق في تقديم المشورة والمساعدة والتدريب».

وأضافت: «لفتنا إلى ما نقوم به في العراق. ناقشت مع الرئيس بالتفصيل نوعًا ما الدعم الذي قدمناه في العراق، هذا لا يشمل قوات مقاتلة. إنما تقديم المشورة والمساعدة».

وأستراليا إحدى الدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش» في العراق وسورية، وتنشر 780 جنديًا في الشرق الأوسط.

وقالت بيشوب إنه من «المقلق جدًا لمنطقة آسيا بكاملها أن يكون لتنظيم داعش تواجد في جنوب الفليبين. وعرضت الولايات المتحدة وماليزيا وإندونيسيا تقديم دعم أيضًا».

وأعلن دوتيرتي الأحكام العرفية على كامل جزيرة مينداناو البالغ عدد سكانها 20 مليون شخص، في 23 مايو إثر سيطرة مسلحي تنظيم «داعش» على مراوي.

وأشعلت سيطرة «الجهاديين» على المدينة حربًا لا سابق لها، حذر دوتيرتي أنها جزء من حملة لتنظيم «داعش» لإقامة قاعدة في مينداناو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم